تونس

المشيشي: أطراف مؤسساتية تُحاول ضرب الدولة وإفشالها

اتهم رئيس الحكومة هشام المشيشي، الجمعة 30 أفريل (أبريل)،  “أطرافا مؤسساتية”، دون ذكر أسماء، بالانخراط في ”محاولة ضرب الدولة وإفشالها”، مؤكدا أنه سيتصدى لها.

وقال المشيشي، على هامش إمضاء اتفاق مع اتحاد الفلاحين بالقصبة: “الحكومة تمد يدها إلى الأطراف التي تريد البناء وأحد هذه الأطراف الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري”. مضيفا  “عزيمتنا راسخة في المضي قدما في الإصلاحات أياً كانت الظروف التي تمر بها البلاد وأياً كان الوضع الذي تمر به”.

وأردف قائلاً: “للأسف تونس تعيش أوضاعا اقتصادية وصحيّة وسياسية صعبة وما يزيدها صعوبة حرص عديد الأطراف على إفشال الدولة لا فقط إفشال الحكومة”.

وأضاف أيضا :”للأسف هناك سعي لضرب الدولة وللأسف أيضا أن أطرافا مؤسساتية قد انخرطت في هذا المسعى وهنا يصبح الخطر كبيرا على البلاد، لكننا سنتصدى إلى هذه المحاولات ونحن عازمون على عدم إضاعة هذه الفرصة على بلادنا، فرصة وجود أطراف تريد العمل لإخراج البلاد من الوضعية الصعبة التي تعيشها”.

وتعيش تونس منذ أشهر على وقع أزمة بين رئاستيْ الحكومة والجمهورية، انطلقت أولى فصولها بعد رفض الرئيس قيس سعيد دعوة 11 وزيرا لأداء اليمين الدستورية رغم نيلهم الثقة من مجلس نواب الشعب.