المرأة التونسية تكسب مجدّدا رهان البحث العلمي
tunigate post cover
تونس

المرأة التونسية تكسب مجدّدا رهان البحث العلمي

الباحثة التونسية عبير خريبيش تتحّصل على جائزة أفضل بحث علمي نسائي لسنة 2022
2022-08-06 16:25

قبل أيام من الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة التونسية الموافق لـ13 أوت/ أغسطس الجاري، تحصد المرأة التونسية ثمار المراهنة عليها وتشجيعها على البحث العلمي والاختراع، إذ حصلت الباحثة التونسية عبير خريبيش على جائزة أفضل بحث علمي نسائي لسنة 2022، والذي ينظر في “العلاقة السببية بين استهلاك الطاقة المتجدّدة والتنمية الاجتماعية: أدلة من البلدان ذات الدخل المرتفع”، أسندت إليها من قبل وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن.

واختارت الوزارة هذه السنة “التأقلم مع التغيّرات المناخية” موضوعا للجائزة، والذي يتماشى مع التحدّيات الراهنة التي يعيشها الإنسان أمام التغيّرات المناخية.

وتقديرا لهذا النجاح ستسند إلى الباحثة جائزة قدرها عشرة آلاف دينار (حوالي 3.3 ألف دولار)، وفق القرار الذي نشرته الوزارة بالرائد الرسمي عدد 85 بتاريخ 5 أوت/ أغسطس الجاري. ويعدّ إقرار جائزة أفضل بحث علمي نسائي تشجيعا للباحثات التونسيات والعمل على مزيد دفع مسارهم العلمي.

وللتذكير فقد تحصلت في السنة الفارطة الدكتورة إيمان قاسم النحيلي الأستاذة المبرزة في طب الأعصاب بمستشفى الرازي، على جائزة أفضل بحث علمي عن بحثها الطبي حول “الخصائص السريرية… علامات البداية وتطوّر الأعراض العصبية لدى مرضى كوفيد-19”.

المرأة_التونسية#
تونس#
علوم#

عناوين أخرى