المحكمة العليا الإسرائيلية ترفض الإفراج عن الأسير عواودة
tunigate post cover
عرب

المحكمة العليا الإسرائيلية ترفض الإفراج عن الأسير عواودة

رغم دخوله 171 يوما من الإضراب عن الطعام... قضاء الاحتلال الإسرائيلي يرفض رفع الاعتقال الإداري عن الأسير خليل عواودة
2022-08-30 17:45

أفادت مصادر صحفية فلسطينية الثلاثاء 30 أوت/أغسطس، أنّ المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت، مجّددا، الإفراج عن الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 171 يوما، رغم تدهور وضعه الصحي.  

وقالت المحامية أحلام حداد، عضو فريق الدفاع عن عواودة، إنّ المحكمة تتذرّع بأنها ليست هيئة استئناف للنظر في قرار سلطات الاحتلال الصادر بتاريخ 11 أوت/أغسطس الماضي، المتعلّق بتجميد الاعتقال الإداري المسلّط عليه.

ويواصل الأسير عواودة (40 عاما)، معركة الأمعاء الخاوية احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري، وسط مطالبات واسعة للإفراج عنه.

ونشرت مؤسّسات حقوقية، صورا للأسير عواودة، أظهرت وصوله إلى مرحلة صحية حرجة نتيجة استمراره في الإضراب، حيث بدا جسده في غاية الضعف والنحول.

وصرّحت جمعيّة نادي الأسير الفلسطيني أنّ الوضع الصحي لعواودة “خطير جدا، وهو لا يقوى على الحركة أو الحديث، ومستمرّ بإضرابه”.

واستأنف عواودة وهو أب لأربع فتيات، إضرابه في الثاني من جويلية/يوليو الماضي، بعد أن علّقه في وقت سابق إثر 111 يوما، استنادا إلى وعود بالإفراج عنه، إلا أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي قامت لاحقا بتمديد الاعتقال الإداري بحقّه لمدّة أربعة أشهر.

الأسير خليل عواودة#

عناوين أخرى