المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يرفض حجب الثقة عن حكومة الدبيبة
tunigate post cover
عرب

المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يرفض حجب الثقة عن حكومة الدبيبة

2021-09-21 15:58

قرر مجلس النواب الليبي الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول سحب الثقة  من حكومة  الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة بأغلبية  الأصوات،  بينما وصف المجلس الأعلى للدولة تلك الخطوة بـ “الباطلة” بسبب مخالفة الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي.

وقال المتحدث باسم  مجلس النواب عبد الله بلحيق،  إن المجلس قرر سحب الثقة من الحكومة بأغلبية  89 من أصل 113 نائبا حضروا الجلسة، لكنه لم يذكر أية تفاصيل، فيما لم تعلق الحكومة الليبية على ما أعلنه مجلس النواب.

ورد المتحدث باسم المجلس الأعلى للدولة محمد عبد الناصر في تغريدة قائلا: “إن المجلس يرفض إجراءات سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية ويعتبرها باطلة لمخالفتها الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي”.

في السياق ذاته، أبدى 38 نائبا بمجلس النواب رفضهم لسحب الثقة من حكومة الوحدة عبر عريضة حملت توقيعاتهم، نشرتها وسائل إعلام محلية ليبية.

وعادت التوترات بين مؤسسات الحكم في ليبيا في الأونة الأخيرة، بسبب الخلافات بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة من جهة  وحكومة الوحدة الوطنية والمجلس الرئاسي من جهة أخرى فيما يتعلق بالصلاحيات والقوانين الانتخابية.

وتسلمت سلطة انتقالية منتخبة منذ شهور ضمت حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، حيث شهدت ليبيا انفراجة سياسية، بانتظار انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

عبد الحميد الدبيبة#
ليبيا#
مجلس النواب#

عناوين أخرى