"المايسترو"... جديد بسام الحمراوي في مسرح الممثل الواحد
tunigate post cover
ثقافة

"المايسترو"... جديد بسام الحمراوي في مسرح الممثل الواحد

"المايسترو"... اشترك بسام الحمراوي في كتابته مع عمر ترفاوي ونور سعيدي، وهو نوع من "الوان مان شو"
2022-03-21 16:04

انتهى الممثل الكوميدي التونسي بسام الحمراوي من التحضير لعمل مسرحي جديد من نوع “الوان مان شو”، مسرح الممثل الواحد، بعنوان “المايسترو” اشترك في كتابته مع عمر ترفاوي ونور سعيدي، ومن المزمع أن ينطلق خلال الأيام القادمة في تقديم أولى عروضه.

وأولى المواعيد ستكون يوم 24 مارس/ آذار الجاري في المنستير، ثم يوم 25 مارس/ آذار في سوسة، يليهما عرض في 26 مارس/ آذار في صفاقس، ليعود يوم 27 مارس/ آذار إلى العاصمة تونس في عرض خاص يُوافق اليوم العالمي للمسرح.

ويأتي العمل المسرحي الجديد بعد مجموعة من التجارب التلفزيونية والمسرحية والسينمائية التي تقمّص خلالها الحمراوي أدوارا مختلفة قربته من الجمهور التونسي وجعلته أحد أبرز الأسماء في الساحة الكوميدية.

وبدأ الحمراوي (34 سنة) مشواره الفني سنة 2012، وهو من أول الوجوه الجديدة التي تعرف عليها الجهمور في برنامج “لاباس” على قناة الحوار التونسي الخاصة، وقدّم “سكتشات” (مشاهد قصيرة) مختلفة على امتداد مواسم البرنامج. وفي السنة ذاتها عرض أول مسرحية له بعنوان “ستاند باي”مع فيصل الحضيري من تأليفه مع معز القديري وفيصل الحضيري.

وفي العام 2014، قدّم مسرحية “مباركة ومبروكة في رحلة العمر” مع فيصل الحضيري من تأليف نوفل الورتاني وإخراج الصادق حلواس، وهو عرض يروي قصة امرأتين فازتا بتذكرتي سفر إلى فرنسا، وتدور أحداثها في المطار، حيث المواقف الهزلية الناقدة من خلال وضعيات تتعرّض لها السيدتان وهي عبارة عن صراع ظاهر وخفي في المجتمع التونسي بين قطبي المحافظة والتحرّر. 

وفي العام 2016، قدم الحمراوي مسرحية بعنوان “ملاّ عيلة” التي جمعته بنعيمة الجاني وأميمة بن حفصية وفيصل الحضيري عن نص للصادق حلواس ومن إخراجه أيضا. وهي مسرحية من نوع “الفودفيل”، تسرد قصة الشاب العاطل عن العمل عدنان ويطمح إلى الزواج خاصة مع تقدّمه في السن، لكن ظروفه الاجتماعية تحول دون ذلك، ليجد نفسه يتخبّط وسط مشاكل مادية ونفسية إضافة إلى تسلط والدته “شهلة” (نعيمة الجاني)، وخاله (فيصل الحضيري)… وأمام كل هذه المشاكل يتبخر حلمه بالزواج من ابنة خاله التي تجسد شخصيتها أميمة بن حفصية. وفي العام ذاته شارك في برنامج “أمور جدية” في جميع مواسمه حتى سنة 2018.

وفي العام 2017، أنتج الحمراوي وألف مسرحية “دراقة” وهي رحلة موسيقية في دهاليز السجن، كما قدّم في العام ذاته شخصيته الأشهر “سنكوح” في سلسلة “دنيا أخرى” الكوميدية بمواسمها الأربعة إلى جانب شريكه في البطولة كريم الغربي.

وفي عامي 2018 و2019، قدّم الحمراوي مع الغربي مسرحيتهما الثنائية “دوبل فاص”، كما شارك في العام 2019 في بطولة فيلم “مشكي وعاود” مع كل من كريم الغربي وجعفر القاسمي وسفيان الداهش وجوليا الشواشي، علاوة على السلسة الرمضانية “قسمة وخيان”.

وفي العام 2020، أخرج وألف مسلسل “قلب الذيب” الذي وقعت أحداثه في الأربعينيات خلال الحرب العالمية الثانية، وهو من بطولة فتحي الهداوي ودليلة مفتاحي وفتحي المسلماني وعيسى حراث ورؤوف بن عمر وآخرين.

كما أخرج في العام 2021 سلسلة “إن شاء الله مبروك” التي عُرضت على قناة الحوار التونسي خارج الموسم الرمضاني، وهي من بطولة خالد بوزيد ونعيمة الجاني ولبنى السديري وسميرة مقرون، كما شارك في بطولة السلسلة الهزلية “ابن خلدون” مع جعفر القاسمي وكريم الغربي ومغني الراب نوردو.

بسام الحمراوي#
مسرح#
مسرحية المايسترو#
وان مان شو#

عناوين أخرى