تونس

المؤسسات الإعلامية غير القانونية أمام مجلس الأمن القومي

كشف عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، هشام السنوسي، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء 27 أفريل (أبريل)، عن اتفاق بين الهيئة ورئاسة الجمهورية لتكوين فريق عمل مستقل من خبراء في القانون والإعلام، يعمل على إعداد تقرير بخصوص المؤسسات الإعلامية غير القانونية في تونس، يرفع لاحقا إلى مجلس الأمن القومي نظرا إلى ما تمثله هذه المؤسسات من خطورة على الأمن القومي، وفق تعبيره.

واتهم السنوسي، “إذاعة القرآن الكريم” “غير القانونية” باستعمال تجهيزات ومعدات بثٍّ مهربة ومجهولة المصدر، منبّها إلى خطورة هذه التجهيزات التي قد تتسبب في التشويش على أجهزة الدولة والأجهزة الأمنية والعسكرية، علاوة على تدفق أموال مجهولة المصدر وبصفة غير قانونية إلى هذه المؤسسات التي قد تهدد الأمن القومي”، وفق قوله.

النيابة العمومية
في السياق ذاته، عبّر رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، النوري اللجمي، عن استغرابه من تعاطي النيابة العمومية مع قرار الهيئة الأخير القاضي بحجز معدّات إذاعة القرآن الكريم تطبيقا للفصل 31 من المرسوم 116.

وأوضح اللجمي، أن النيابة أصدرت حكما بإبطال قرار حجز معدات الإذاعة غير القانونية وشرعت في تتبع أعضاء الهيئة إثر تقدم مالكها (الإذاعة) النائب بالبرلمان سعيد الجزيري بشكاية، موضوعها سرقة المعدات .ومحاولة الاغتيال