الكاميرون في طريقه لخسارة تنظيم كأس أفريقيا
tunigate post cover
رياضة

الكاميرون في طريقه لخسارة تنظيم كأس أفريقيا

2021-06-09 17:14


تتجّه الأوضاع في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا في شهر جانفي/يناير 2022  من دولة الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها لتنظيم الدورة في ظروف جيدة.

وتلقى الاتحاد الإفريقي إشعاراً منذ يومين بعدم جاهزية الملاعب المحددة لاحتضان الكان، ما دفعه إلى تأجيل قرعة البطولة إلى يوم 25 جوان/يوينو القادم.

في المقابل يتعلّل الطرف الكاميروني بعراقيل تتعلّق بانتشار فيروس كورونا في البلاد.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نادمون على تجديد الثقة في الكاميرون بعد فشل حكومتها في تجهيز البنية التحتية.

وكان وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم قد زار الكاميرون وعاد بانطباع سلبي عن مدى جاهزية الكاميرون لاستقبال حدث قاري يسفرك فيه 24 منتخبًا.

ويفكرّ الاتحاد الإفريقي في سحب التنظيم من الكاميرون وإسناده إلى دولة أخرى تكون بنيتها التحتية جاهزة وقادرة لوجستيًا على تهيئة الظروف في أقل من 6 أشهر.

من الدول المرشحة والتي عبّرت عن استعدادها لإنقاذ الكاف من الورطة مصر وجنوب إفريقيا والمغرب والجزائر. وقد تكون جنوب إفريقيا الأوفر حظّا مستفيدة من نفوذ ابنها الرئيس الجديد للكاف موتسيبي خاصة وأن ملاعبها جاهزة كيف لا وهي الدولة التي نظّمت مونديال سنة 2010.

كما انتقد المسؤول السابق في الاتحاد الإفريقي عبد المنعم شطة قرار اعتماد 24 منتخبًا واعتبره أمرا صعبا بسبب سوء البنية التحتية الرياضية في أغلب الدول الإفريقية وضعف إمكانياتها.

وكانت الكاميرون قد اعتذرت عن تنظيم كأس أمم إفريقيا الماضية سنة 2019 بسبب فشلها في بناء ملعب جديد وقد عوّضتها مصر في التنظيم. وتعتبر النسخة القادمة مؤجّلة بعد أن كانت مقررة الصيف الماضي إلا أن تأجيلها إلى شتاء عام 2022 فرضته جائحة كورونا وبقرار من الإدارة السابقة برئاسة الملغاشي أحمد أحمد.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم#
الكاميرون#
كان 2022#

عناوين أخرى