الكاميرون غير جاهزة لاستقبال الكان وقطر الأقرب لتعويضها
tunigate post cover
رياضة

الكاميرون غير جاهزة لاستقبال الكان وقطر الأقرب لتعويضها

بنية تحتية غير جاهزة ووضع صحي غير واضح...الاتحاد الإفريقي يمهل الكاميرون تاريخ 30 من نوفمبر الجاري لإنهاء أشغال الملاعب قبل سحب التنظيم
2021-11-24 15:52


يبدو أن صبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بدأ ينفد تجاه دولة الكاميرون واللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا القادمة، فراسل الكاف المسؤولين الكاميرونيين وأمهلهم تاريخ 30 من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي لتسليم تقرير مفصل عن جاهزية ملاعب البطولة.

وقال الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم فيرون موسينغو أومبا، في مراسلة وجهها إلى اللجنة المنظمة إن ما يصلنا من تقارير وأخبار يؤكد أن الأشغال ما تزال جارية في عدة منشآت مبرمجة للاستغلال خلال البطولة عكس المتفق عليه.

وتطرقت مراسلة الكاف إلى عدم تقدم الأشغال في ملعب أولامبي منذ آخر زيارة لللجان المختصة إلى هناك. وأمهل الاتحاد الكاميرون حتى آخر شهر نوفمبر لتسليم الملعب وإفادته بتقرير رسمي يخص الأشغال والفريق المشرف على الملعب.

كما أشار الأمين العام للكاف إلى بعض المنشآت الأخرى غير الصالحة للاستغلال، على غرار بعض المدارج وملاعب التمارين.

الاتحاد الإفريقي أكّد أنه ما يزال في انتظار تقرير طبي مفصل صادر عن الحكومة الكاميرونية يفيده بالوضع الصحي في البلاد في علاقة بانتشار فيروس كورونا والإجراءات التي ستتخذها الدولة تجاه عملية دخول الجماهير والعدد المسموح به، قبل بداية طرح التذاكر للبيع مطلع الشهر القادم.

ونبه الاتحاد الإفريقي الكاميرون إلى ضرورة الاستجابة للشروط المطلوبة في الآجال المحددة.

وأضاف الكاف أن عدم الجاهزية التنظيمية سيكون محرجًا جدا وأمرا مخيبا للآمال بالنسبة إلى الاتحاد الإفريقي واللجنة المنظمة والكاميرون، حسب نص البيان.

قطر المنقذ؟

في ظل هذا الوضع المحرج، تتحدث تقارير صحفية عن سعي الكاف إلى إعداد خطة بديلة في حال لم تجهز الكاميرون وهو الأرجح، وتبدو دولة قطر الأقرب لإنقاذ الكاف واستقبال الكان باعتبار جاهزيتها اللوجستية وقدراتها التنظيمية.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم#
كأس إفريقيا للأمم#
كان الكاميرون 2022#

عناوين أخرى