القبض على خلية تكفيرية خططت لاستهداف الأمن بصفاقس
tunigate post cover
تونس

القبض على خلية تكفيرية خططت لاستهداف الأمن بصفاقس

2021-04-21 13:08

أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي بتونس محسن الدالي في تصريح لبوابة تونس الأربعاء 21 أفريل (أبريل)، إيقاف 4 أشخاص ينتمون إلى خلية تكفيرية خططت للقيام بعمليات إرهابية تستهدف المقرات الأمنية بولاية صفاقس جنوب تونس وحجزت صواعق كانت بحوزتهم.

وقال المتحدث إن الأبحاث جارية في القطب القضائي .لمكافحة الإرهاب وأوضح الدالي أنه تم استنطاق أفراد الخلية التكفيرية و تحديد المناطق التي خططوا لاستهدافها. 
عملية استباقية

و ذكرت وزارة الداخلية التونسية في بلاغ لها الثلاثاء، أنه تم الكشف عن خلية تكفيرية و إحباط مخطط إرهابي وشيك يستهدف أحد المقرات الأمنية بولاية صفاقس وإيقاف أفرادها، في عملية استباقية وبناء على معلومات استخباراتية.
وتبين من خلال الأبحاث مع أفراد الخلية التكفيرية، تلقي زعيمها دروسا معمقة في كيفية صنع وإعداد المواد المتفجرة وإجراء تجارب في الغرض والشروع في القيام بالأعمال التحضيرية بعد توفير المستلزمات الضرورية لتنفيذ عملية نوعية، يتبناها لاحقا ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”. 
و أشارت وزارة الداخلية إلى أن التعجيل بإيقاف متزعم الخلية التكفيرية ومشاركيه في الوقت المناسب حال دون تنفيذ المخطط الإرهابي.

 وكشفت وزارة الداخلية أنه تم خلال هذه العملية الأمنية حجز كمية هامة من المواد الأولية لصنع المتفجرات والأجهزة الإلكترونية.

القطب القضائي بتونس#
خلية تكفيرية#
صفاقس#
محسن الدالي#

عناوين أخرى