video cover
تونس

الفيلم التونسي "بيك نعيش" يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان مالمو للسينما العربية

2020-10-13 13:45

توُّج فيلم “بيك نعيش” للمخرج التونسي مهدي البرصاوي بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته العاشرة والتي أسدل الستار عليها مساء الاثنين 12 أكتوبر في السويد.

وفازت التونسية نجلاء بن عبد الله بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “بيك نعيش”، فيما فاز المصري محمد حاتم بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “لما بنتولد”.

ويتناول الفيلم قصة زوجين “فارس” (سامي بوعجيلة) و”مريم” (نجلاء بن عبد الله ) يعيشان حياةً عاديّةً مع ابنهما عزيز البالغ من العمر 11 سنة، قبل أن تتحول حياة العائلة إلى مأساة.فبعد سبعة أشهر من سقوط نظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، يأخذ فارس ومريم ابنهما في جولة إلى الجنوب التونسي حيث يتعرضون هناك لسطو مسلح وينقل عزيز إلى المستشفى وتصبح حياته في خطر مما يستدعي نقل كبد له، وبعد إجراء الفحوص اللازمة يكتشف الزوج أن الطفل ليس ابنه ممّا يحدث شرخًا في علاقته بزوجته، لكن هذا لا يثنيه عن محاولة إنقاذ حياته.

ويؤدي الأدوار الرئيسية في الفيلم الممثلون سامي بوعجيلة ونجلاء بن عبد الله ويوسف الخميري ونعمان حمدة وصلاح مصدّق ومحمد علي بن جمعة وجهاد الشارني.

وآلت جائزة أفضل إخراج للسوداني أمجد أبو العلاء عن فيلمه “ستموت في العشرين” بطولة مصطفى شحاتة، وإسلام مبارك، فيما ذهبت جائزة السيناريو للمصرية الراحلة نادين شمس الدين، عن فيلمها “لما بنتولد”، إخراج تامر عزت.

وحصد فيلم “الحديث عن الأشجار” للمخرج السوداني صهيب قسم الباري، جائزة أفضل فيلم وثائقي، إضافة إلى جائزة الجمهور.

أفضل فيلم#
أفضل ممثلة#
السويد#
بوابة تونس#
بيك نعيش#
جائزة#
مالمو#
مهدي البرصاوي#

عناوين أخرى