الغنوشي يدعو العالم إلى حماية الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته
tunigate post cover
تونس

الغنوشي يدعو العالم إلى حماية الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته

2021-05-08 11:10

دعا رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، السبت 8 ماي (مايو)، العالم إلى حماية الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته من كل انتهاك وتعدّ مخالف لجميع المواثيق والقوانين الدولية على يد قوات الاحتلال والمستوطنين، مطالبا المجتمع الدولي باحترام حقه في مقاومة الاحتلال وافتكاك حقوقه المشروعة.

وندّد الغنوشي بـ”إرهاب الدولة الذي تقوم به سلطات الاحتلال لتهويد مدينة القدس وفرض وقائع زائفة والمس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها وقمع السكان الأصليين ومحاولات إخراجهم من بيوتهم وممتلكاتهم ” .

وكتب في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على فيسبوك قائلا إن القدس هي أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وعاصمة دولة فلسطين المستقلة”، مشددا على أنه لا حق للاحتلال الإسرائيلي في أي شبر منها.

وأنهى تدوينته بدعاء قال فيه:”اللهم ثبت شباب فلسطين والقدس المرابطين في الأقصى المتصدين لاعتداءات الاحتلال على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، اللهم ثبتهم في الدفاع عن كرامة الأمة بدفاعهم عن حي الشيخ جراح، اللهم قوي عزائمهم، اللهم صبرهم على مصيبتهم، اللهم تقبل شهداءهم، اللهم إنا نلتمس عذرنا إليك فيهم يا رب العالمين، اللهم إنا لا نملك إلا الدعاء، فهذا دعاؤنا لإخواننا، اللهم آمين”.

ويذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد عمدت، أمس الجمعة، إلى الاعتداء على المصلين العزل داخل الأقصى بعد الإفطار بفترة قصيرة، عقب اقتحامه من عدة أبواب مؤدية إلى المسجد وسط القدس المحتلة.

القدس#
المسجد الأقصى#
راشد الغنوشي#
فلسطين#

عناوين أخرى