تونس

العيادي: النهضة لازالت تدرس مع شركائها فكرة النزول إلى الشارع وقد نتراجع عنها في حال مكنت المفاوضات من حل

قال المتحدث الرسمي باسم حزب حركة النهضة فتحي العيادي في تصريح خاص ببوابة تونس الجمعة 12 فيفري (فبراير) إن المكتب التنفيذي للحركة قرر تدارس مقترح دعوة أنصاره للنزول إلى الشارع  تحت شعار “الدفاع عن الديمقراطية والدستور والبرلمان”.

وقال: “هناك مقترح للنزول إلى الشارع شعاره الأساسي “الدفاع عن الديمقراطية في تونس والدستور والبرلمان بالأساس والمكتب التنفيذي للحركة نظر في المقترح وعبر عن استعداد الحركة لتدارس هذا المقترح مع شركائنا السياسيين ومع بعض الشخصيات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني”.

لكنه استدرك بالقول: “قلنا إذا استطعنا من خلال التشاور أن نتفق للنزول إلى الشارع فلا حرج في ذلك تحت الشعار المذكور وليس من الوارد أن تكون ردة فعل عن شيء آخر لأنه بالنسبة إلينا في حركة النهضة نحن نحترم رئاسة الجمهورية في صلاحياتها ولا ننازعها فيها و نحرص على أن تؤدي كل مؤسسات الدولة أدوارها ضمن صلاحيتها المنصوص عليها في الدستور”.

وأوضح بشأن حتمية النزول إلى الشارع من عدمه قائلاً: ” المكتب التنفيذي للحركة لم يقرر النزول إلى الشارع بمفردنا وإنما هو مقترح سندرسه مع جملة القوى الوطنية في البلاد ومن الممكن أن يكون بتاريخ 27 فيفري أو تعديله بعد الحوار أو حتى اتخاذ أي قرار آخر بما في ذلك إلغاؤه”.