عرب

العراق.. استهداف قاعدة أمريكية بثلاثة صواريخ

تعرّضت قاعدة “عين الأسد الجوية” التي تتواجد فيها القوات الأمريكية في العراق، اليوم الأحد 22 أكتوبر، إلى هجوم بثلاثة صواريخ.

وأُطلقت الصواريخ من قرية في ناحية البغدادي المحاذية للقاعدة، وسقط أحدهما داخل القاعدة بينما اعترضت الدفاعات الجوية الثاني، أما الصاروخ الثالث فسقط في محيط القاعدة وفق روسيا اليوم.

ووفق نفس المصدر، فإنّ الصواريخ التي أطلقت كانت من نوع “غراد”.

والخميس، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنها قُواتها تصدت لـ3 صواريخ أُطلقت من اليمن باتجاه إسرائيل وضد طائرات مسيرة هاجمت قواعد أمريكية في العراق وسوريا.

وقال: “في صباح اليوم نفسه أشارت أنظمة الإنذار المبكر في قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق إلى وجود تهديد محتمل، حيث دخل الجنود إلى الملاجئ كإجراء وقائي، ولم يحدث أي هجوم. وأصيب موظف مدني بأزمة قلبية وتوفي”.

وفي نفس اليوم، أعلنت “المقاومة الإسلامية” في العراق، التي تضم جماعات مسلحة، أنّها استهدفت قاعدة “عين الأسد” الأمريكية في محافظة الأنبار غربي البلاد برشقة صاروخية.

وجاء في بيان المقاومة: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم، قاعدة الاحتلال الأمريكي غرب العراق “عين الأسد” برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق”.