العدوان على غزّة: مصر تقترح وقف إطلاق النار
tunigate post cover
عرب

العدوان على غزّة: مصر تقترح وقف إطلاق النار

الجهاد الإسلامي رافضا دعوة مصر... حان وقت الردّ والمعركة مستمرة وفي بدايتها
2022-08-06 17:49

كشفت مصادر إعلامية عربية، ظهر اليوم السبت 6 أوت/أغسطس، أن مصر اقترحت وقف إطلاق النار في غزة لساعات في إطار محاولاتها تجنّب المزيد من التصعيد.

ونقلت القدس العربي عن مصدر أمني مصري، قوله إنّ: “مصر أجرت عدّة اتصالات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني من أجل وقف إطلاق النار وعدم تطوّر الأحداث في القطاع وتكرار سيناريو العام الماضي”.

‏‎من جانبها، أوردت هيئة البثّ الإسرائيلي، أن القاهرة قدّمت مقترحا لوقف لإطلاق النار وإجراء اتصالات مع الأطراف في ‎مصر، مضيفة أن تلّ أبيب لم ترد إلى الآن على المبادرة المصرية.

وردّا على مزاعم إعلان وقف إطلاق نار مرتقب، قال ‏عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي: “المعركة ما زالت في بدايتها والسرايا لم تكمل ردّها”، مضيفا أنّ “هناك جهات تحاول استكشاف فرص التهدئة، ولكن نؤكد أنّ المعركة مستمرة”.

 وأكّدت مصادر من المقاومة الفلسطينية، السبت، أنّ مصر عرضت وقف إطلاق النار لساعات، فيما كان ردّ الجهاد الإسلامي: “الوقت الآن هو للردّ على جرائم الاحتلال الإسرائيلي”.

‏وكانت مصادر من المقاومة الفلسطينية كشفت في وقت سابق عن وجود تنسيق عال بين “حماس” و”الجهاد الإسلامي” في إدارة المعركة ضد الاحتلال الصهيوني.

العدوان الإسرائيلي على غزة#
مصر#
وقف إطلاق النار#

عناوين أخرى