العباسي يوضّح أسباب تخفيض الترقيم السيادي لتونس
tunigate post cover
اقتصاد

العباسي يوضّح أسباب تخفيض الترقيم السيادي لتونس

"تخفيض الترقيم السيادي لتونس هو ضريبة التردد وعدم وضوح الرؤية على المستويين السياسي والاقتصادي"، وفق محافظ البنك المركزي مروان العباسي
2021-10-23 12:56


تخفيض الترقيم السيادي لتونس من B3 إلى Caa1 من قبل وكالة التصنيف الائتماني “موديز”، هو ضريبة التردد وعدم وضوح الرؤية على المستويين السياسي والاقتصادي”، حسب محافظ البنك المركزي مروان العباسي.

وبيّن، العباسي خلال مشاركته الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأوّل، في الجلسة العامة الـ42 للغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة، أنّ مؤسسة الإصدار تراقب عن كثب تطور التصنيف الائتماني للبلاد، مشيرًا إلى أن عدم القدرة حتى الآن على التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي زاد من هذه الضبابية وعدم وضوح الرؤية.

وعبّر عن أمله في أن يحرز هذا الملف تقدمًا مع الحكومة الجديدة التي قال إن البنك المركزييتباحث معها حاليًا بشأن وثيقة تتوافق مع معايير صندوق النقد الدولي” مضيفًا: “إذا تمكنا من التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي في أقرب وقت ممكن، أعتقد أننا سنتمكن من تخفيف الضغوط والعودة إلى الحالة الطبيعية نوعا مًا”، وفق تعبيره.

تصنيف تونس

وكانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني قد أعلنت، في 14 أكتوبر/ تشرين الأول، عن تخفيض الترقيم السيادي لتونس من B3 إلى Caa1 مع آفاق سلبية. كما خفضت التصنيفات غير المضمونة للبنك المركزي من B3 إلى Caa1.

اقتصاد#
الترقيم السيادي لتونس#
مروان العباسي#

عناوين أخرى