العابدي: الفوز على أستراليا فرصتنا الوحيدة للترشّح
tunigate post cover
رياضة

العابدي: الفوز على أستراليا فرصتنا الوحيدة للترشّح

خيارات الفوز على أستراليا ومفاتيح التأهّل في قراءة خاصّة للّاعب الدولي السابق وسام العابدي
2022-11-25 15:12


بعد تعادل أوّل أمام الدنمارك، ينتظر جمهور المنتخب التونسي مباراة أستراليا الثانية، وآمالهم في انتصار يقرّب النسور من الدور الثاني. مغزى الجمهور يتطلّب تغييرات في خطّة اللعب والتشكيلة مقارنة بالمباراة الأولى، فالمدرّب جلال القادري مطالب بلعب الهجوم يوم السبت القادم، حيث رؤية اللاعب الدولي السابق وسام العابدي.
العابدي قدّم لبوابة تونس رؤيته للمواجهة الحاسمة أمام أستراليا في الجولة الثانية من مونديال قطر، وأكّد أنّ الانتصار أمر حتمي لزملاء يوسف المساكني إذا ما أرادوا الحفاظ على حظوظهم في الترشّح نظرا إلى المنافس في الجولة الأخيرة، وهو منتخب فرنسا، والذي يصعب تحقيق نتيجة إيجابية أمامه، حسب قوله.

وأفاد الدولي السابق أنّ التشكيلة قد تشهد تغييرات هجومية، كأن يدخل اللاعب وهبي الخزري أساسيا ويتخلّى المدرّب عن فكرة اللعب بثلاثة مدافعين.

لعب الهجوم يتطلّب الحذر من المنتخب التونسي، باعتبار أنّ المنتخب الأسترالي هو الآخر يعتبر تونس المنافس الأضعف، لذلك سيقدّم كل ما لديه لتحقيق نتيجة إيجابية والبقاء في السباق.

وأشار العابدي إلى ضرورة أن يؤمن المنتخب التونسي بقدراته، ويتمتّع بثقة في النفس لتحقيق الفوز.

وعن الضغط المسلّط على اللاعبين بسبب حتمية الفوز، أوضح النجم السابق لدفاع المنتخب أنّ الدعم الجماهيري والحضور الذهني وتوصيات الإطار الفني، عوامل ستساعد النسور على تحقيق نتيجة إيجابية.

المنتخب التونسي#
مونديال قطر#
وسام العابدي#

عناوين أخرى