الطبوبي يعلق على سياسات قيس سعيد "كيف أساند شخصا يمشي في الظلام"؟
tunigate post cover
تونس

الطبوبي يعلق على سياسات قيس سعيد "كيف أساند شخصا يمشي في الظلام"؟

نور الدين الطبوبي يؤكد رفض الاتحاد العام التونسي للشغل مساندة قيس سعيد بشكل مطلق في ظل عدم وضوح سياسته وتوجهاته قائلا "كيف أساند شخصا يمشي في الظلام"؟
2021-11-27 18:29

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني، أن رفض القيادة النقابية إعلان مساندتها الكاملة والمطلقة لرئيس الجمهورية قيس سعيد، هو قرار جاء نتيجة مشاورات ونقاشات مع مختلف هياكل الاتحاد، واعتمادا على تقييم تشاركي للوضع السياسي بعد 25 جويلية/يوليو، وليس مجرد موقف شخصي نابع منه أو من بقية القيادات.

وعبر الطبوبي خلال اختتامه أشغال الندوة القطاعية للجامعة العامة للنفط والطاقة، عن استنكاره طلب السلطة التنفيذية مساندة اتحاد الشغل دون أن تكشف عن مشروعها وتوجهها ونهجها في حكم البلاد، ودون أن تقدم مضامين مشروعها أو خياراتها حسب قوله.

وأضاف الطبوبي متسائلا “كيف أساند شخصا يمشي في الظلام؟ “، في إشارة ضمنية إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وأوضح أمين عام المركزية النقابية عدم تسجيل تقدم ملموس في الوضع العام بالبلاد منذ 25 جويلية/يوليو الماضي، قائلا “للأسف الشديد لم نر اليوم أي دافع إيجابي رغم مرور فترة مهمة على إجراءات 25 جويلية، يجعل الاتحاد يقدم صكا على بياض”.

كما ذكر الطبوبي برفض اتحاد الشغل محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري، محذرا رئيس الجمهورية مما وصفه بالظلم الذي تشكله هذه المحاكمات بالقول “اليوم تَظلم شخصا غدا تدور الدوائر وتُظلم مثله “. 

الاتحاد العام التونسي للشغل#
قيس سعيد#
مساندة السياسات#
نور الدين الطبوبي#

عناوين أخرى