الطبوبي: على السلطة اللجوء إلى الحوار لحلّ الأزمة الراهنة
tunigate post cover
تونس

الطبوبي: على السلطة اللجوء إلى الحوار لحلّ الأزمة الراهنة

الاتّحاد العام للشغل يلوّح بتنفيذ إضراب في القطاع العام... تعرّف على الأسباب
2022-08-04 18:26

قال الاتّحاد العام التونسي للشغل، الخميس 4 أوت/أغسطس إنّ “العقل السياسي الذي يسيّر البلاد حاليا هو الذي يتحمّل مسؤولية الأوضاع الحالية التي تشهدها تونس”، مؤكّدا أنّ الوضع العام يتطلّب وعي السلطة بأنّه لا مجال لحلّ الإشكاليات الراهنة دون حوار.

وأوضح أمين عام الاتحاد، نورالدين الطبوبي، أنّ المنظمة النقابية مدّت يديها للحوار مع الحكومة، لكن السلطة التنفيذية القائمة لم تدع، منذ تنفيذ الإضراب العام في القطاع العام يوم 16 جوان/يونيو الماضي، إلى الجلوس إلى طاولة الحوار مع الطّرف النقابي.

 وأضاف أنّ السلطة لم تعمل على إيجاد الحلول منذ ذلك التاريخ، وهو ما دفع الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد، إلى اتخاذ قرار بتنفيذ إضراب عام جديد في القطاع العام والوظيفة العمومية، لم يتحدّد موعده بعد.

واستنكر عدم تحرّك الحكومة لمواجهة موجة غلاء الأسعار التي وصفها بأنّها غير مسبوقة في تاريخ تونس، ومعالجة أزمة غياب المواد الأساسية كالزيت المدعّم والسكر، زيادة على فقدان بعض الأدوية.

وكشف أمين عام الاتحاد أنّ السلطة القائمة برئاسة قيس سعيّد، تعمل على “شيطنة” الاتحاد، مستشهدا بإحالة مربّين من جهة صفاقس على مجالس التأديب، فضلا عن طرد النقابة الأساسية من قبل أحد الولاة الجدد لقابس، واصفا المرسوم 20 الذي يستهدف الحق النقابي بـ”التعاسة”.

عناوين أخرى