الطبوبي: تدشين مقرّ الاتحاد في حُلّته الجديدة في هذا التاريخ
tunigate post cover
تونس

الطبوبي: تدشين مقرّ الاتحاد في حُلّته الجديدة في هذا التاريخ

15 مليون دينار الكُلفة التقديرية للبناية الجديدة لاتحاد الشغل
2023-07-17 08:43

أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي خلال أشغال الهيئة الإدارية الوطنية، أنّ دار الاتحاد بنهج محمد علي الحامي ستكون جاهزة خلال الأشهر القليلة القادمة.


وأضاف الطبوبي أنّه سيتمّ تدشين المقرّ بشكل رسمي يوم 20 جانفي 2024 لافتا إلى تشكيل لجنة صلب الاتحاد للتحضير لإعداد مراسم التدشين. ويُعدُّ هذا البناء والتشييد، حسب قيادة المنظمة، مكسبا حقيقيا للشغّالين حيث سيكون المقر في حُلّة جديدة تتوفّر فيه كل مقومات العمل النقابي العصري الذي سيسهل عمل النقابيين وفق ما نقل موقع “الشعب نيوز” أمس  الأحد 16 جويلية.


وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد أعلن في أكتوبر 2020 عن مغادرة مقرّه الرمزي والتاريخي  ببطحاء محمد علي الحامي إلى مقرّ جديد في شارع الولايات المتحدة الأمريكية بصفة مؤقتة وعلى سبيل الإيجار.


وأفاد الناطق الرسمي باسم اتحاد الشغل سامي الطاهري آنذاك في تصريح صحفي، أنّه إثر الانتهاء من التسوية العقارية للمبنى القديم الذي أصبح على ملك المركزية النقابية، تقرّر هدمه وتشييد مقر اجتماعي عصري يتضمّن كلّ المرافق الضرورية والعصرية لافتا إلى أنّ البناية التي تعود إلى مطلع القرن العشرين أضحت متداعية للسقوط على الرغم من عمليات الصيانة التي جرت عدة سنوات.


وأضاف أنّ الكلفة التقديرية للبناية الجديدة تبلغ حوالي 15 مليون دينار، مشيرا إلى أنّه تمّ اختيار تصميم مطابق للمواصفات المطلوبة يتضمن 5 طوابق و 4 قاعات اجتماعات كبرى، منها قاعتان قادرة كل واحدة على احتضان 600 شخص علاوة على بناء مكاتب لأعضاء المكتب التنفيذي وفضاء خاص بالإدارة.


يشار إلى أنّ الاتحاد العام التونسي للشغل سبق أن شيّد مقرا له في منطقة حي الخضراء دشّنه خلال 2014 وتم تسويغه لاحقا إلى وزارة الشؤون المحلية والبيئة.

اتحاد الشغل#
تونس#

عناوين أخرى