عرب

الصليب الأحمر يؤكّد دخول أول فريق طبي إلى غزة منذ بدء الحرب

أعلنت متحدّثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة 27 أكتوبر، دخول فريق من الصليب الأحمر، قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، وذلك للمرة الأولى منذ بدء عدوان الاحتلال.
وقالت لوكالة فرانس برس: “نعم هي المرة الأولى التي يدخل فيها 6 أفراد من طاقم طبي و4 متخصّصين من اللجنة” قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، ورافقت الوفد 6 شاحنات مساعدات.
وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصليب الأحمر فابريزيو كاربوني، إنّ القافلة الطبية تُمثّل “جرعة صغيرة من الإغاثة، وهي ليست كافية”.
وأضاف في بيان: “فريقنا الجراحي وإمداداتنا الطبية سيساعدان في تخفيف الضغط الشديد على الأطباء والممرّضين في غزة”، لافتا إلى أنّ “هناك حاجة ملحة لوصول المساعدة الإنسانية بشكل مستدام”.
وأضاف كاربوني: “هذه الكارثة الإنسانية تتفاقم كلّ ساعة”.
وتُجمع وكالات الأمم المتحدة على الوضع الكارثي في قطاع غزة.
ودخلت مساعدات محدودة قطاع غزة عبر رفح خلال الأيام الماضية.
واليوم، أعلن مصدر في الهلال الأحمر المصري، دخول 10 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استلامها.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّه استلم 6 شاحنات من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، و4 من الهلال الأحمر المصري، تحتوي جميعها أغذية وأدوية ومستلزمات طبية.

وبذلك بلغ عدد الشاحنات التي وصلت الجانب الفلسطيني حتى اللحظة 84، فيما لم يتم السماح حتى الآن بإدخال الوقود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتقاء أكثر من 7326 شهيدا في غزة منذ بدء الحرب، بينهم 3038 طفلا، وإصابة 18967 شخصا بجروح.