عرب

الصحة الفلسطينية: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 2506

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 15 أكتوبر، ارتفاع عدد الشهداء إلى 2506 وإصابة 10400 منذ انطلاق عدوان الاحتلال على قطاع غزة وداخل الأراضي المحتلة.

ووفق وزارة الصحة في غزة، فقد ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 2450، والإصابات إلى 9200 جراء القصف المتواصل على غزة، منذ يوم 7 أكتوبر.

وبلغ عدد الشهداء بالضفة 56 شهيدا وأكثر من 1200 جريحا، بينهم 17 طفلا وسيّدة.
وفي وقت سابق، طلب الاحتلال من سكان غزة الذين يعيشون في شمال القطاع -وهم حوالي 1.1 مليون شخص من عدد السكان الإجمالي البالغ 2.4 مليون نسمة- الرحيل عن ديارهم إلى الجنوب خلال 24 ساعة.

وانتهت المهلة صباح السبت، ويقول جيش الاحتلال إنّه سيشن هجمات مكثفة في هذه المناطق بعد إجلاء السكان منها، غير أنّ كثيرين منهم رفضوا الرحيل.
من جهتها، قالت الأمم المتحدة إنّ إجلاء أكثر من مليون شخص من مساكنهم خلال 24 ساعة أمر مروّع، مشيرة إلى أنّ القطاع “يتحوّل إلى حفرة من الجحيم”.

واليوم، مازالت عشرات الشاحنات التي تنقل مساعدات إلى قطاع غزة المحاصر، تنتظر أمام معبر رفح الحدودي المغلق شمال شرق مصر، السماح لها بدخول الأراضي الفلسطينية، وفق وكالة فرانس برس.
وبدأت مصر، منذ الخميس، بتلقي المساعدات الموجّهة إلى قطاع غزة بعدما خصّصت مطار العريش بشمال سيناء لهذا الغرض.

وتستعد مصر لإرسال قافلة تضم 100 شاحنة تحمل ألف طن من المساعدات، كما وصلت شحنات من الأردن وتركيا والإمارات، بالإضافة إلى معدّات طبية من منظمة الصحة العالمية تغطي احتياجات 300 ألف شخص في قطاع غزة.