السوبر الأوروبي: فرانكفورت يتحدّى الريال
tunigate post cover
رياضة

السوبر الأوروبي: فرانكفورت يتحدّى الريال

صدام ألماني إسباني في نهائي السوبر الأوروبي الليلة… توقّعاتك للقمّة
2022-08-10 13:50

يفتتح ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني موسم المنافسات الأوروبية بلقاء السوبر الأوروبي مساء الأربعاء 10 أوت/أغسطس، بداية من الساعة الثامنة (العاشرة بتوقيت مكة المكرّمة) بالملعب الأولمبي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.

ويشارك الريال في نهائي السوبر بصفته بطلا لدوري أبطال أوروبا، فيما يلعب الفريق الألماني باعتباره حامل لقب الدوري الأوروبي.

 وتعدّ مواجهة الليلة، الأولى بين الفريقين بشكل رسمي منذ لقائهما في نهائي بطولة كأس الأندية البطلة (دوري الأبطال)، التي أقيمت في عام 1960.

ويسعى الفريق الملكي إلى تحقيق اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، فيما يستهدف الألمان اللقب للمرّة الأولى.
ورغم سيطرته الأوروبية، على غرار بقية الفرق الإسبانية، فإن الريال خسر 3 نهائيات في السوبر؛ آخرها سنة 2018 أمام أتليتيكو مدريد. وخسرت الأندية الإسبانية اللقب في 14 مناسبة، وفازت به 15 مرة.

ويعمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرّب الريال، على تحقيق كأس السوبر الرابعة في مسيرته، ليصبح الأكثر تتويجا بها بين تجاربه في الريال وميلان.
في المقابل، سيواصل فريق آينتراخت فرانكفورت حلمه، من خلال تحدّي الريال والعمل على الإطاحة به، مثلما أسقط برشلونة العام الماضي في الدوري الأوروبي.

الفريق الألماني المنهزم منذ أسبوع بسداسية في افتتاح موسم البوندسليغا، يريد تضميد جراحه المحلية أمام الريال، مستغلّا حنكة مدّربه النمساوي أوليفير غلاسنر، وهجومه الخطير بقيادة فيليب كوستيتش.

أينتراخت فرانكفورت#
السوبر الأوروبي#
ريال مدريد#

عناوين أخرى