السلطات السودانية تواجه آلاف المتظاهرين بالقمع وقطع الاتصالات
tunigate post cover
عرب

السلطات السودانية تواجه آلاف المتظاهرين بالقمع وقطع الاتصالات

وسط مظاهرات حاشدة بعدد من المدن السودانية للمطالبة بحكم مدني ... قوات الأمن تطلق قنابل الغاز على المتظاهرين تزامنا مع قطع الاتصالات والنت
2021-12-30 19:34

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم وعدد من المدن الأخرى الخميس 30 ديسمبر/كانون الأول، مظاهرات شعبية حاشدة للمطالبة بإرساء حكم مدني في البلاد، وسط انتشار كبير لقوات الشرطة التي استعملت الغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف المشاركين في الاحتجاجات، خاصة بعد وصولهم إلى منطقة قريبة من القصر الجمهوري بالعاصمة.

وأطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية بكثافة على مواكب المتظاهرين والناشطين المطالبين بالديمقراطية قرب شارع القصر في الخرطوم، حسب ما أفادت به مصادر إعلامية.

وخرجت المظاهرات في عدد من الولايات والمدن السودانية، منها جنوب دارفور وودمدني وبورتسودان، إضافة إلى الخرطوم، بدعوة من تجمع المهنيين السودانيين والقوى الديمقراطية رافعة شعارات تطالب بإرساء نظام مدني وبانسحاب الجيش من الحياة السياسية.

وعمدت السلطات السودانية إلى قطع الاتصالات والنت عن الهواتف المحمولة، تزامنا مع دعوات التظاهر فيما شهدت شوارع العاصمة انتشارا كبيرا لقوات الأمن منذ ساعات الصباح الأولى.

السودان#
الشرطة السودانية#
قطع اتصالات#
مظاهرات#

عناوين أخرى