السفير الأمريكي الجديد في تونس يؤدّي اليمين الدستورية
tunigate post cover
تونس

السفير الأمريكي الجديد في تونس يؤدّي اليمين الدستورية

بعد تصريحاته المثيرة عن دعم التطبيع بين تونس والاحتلال.. جوي هود يؤدّي اليمين قبيل استلام مهامه سفيرا جديدا للولايات المتّحدة
2023-01-30 19:34

أدّى السفير الأمريكي الجديد المعيّن في تونس جوي هود، الاثنين 30 جانفي/كانون الثاني، القسم الدستوري أمام مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربارا ليف، وذلك تمهيدا لاستلام مهامه بصفة رسمية، وفق ما أعلن عنه الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية على تويتر.

وعُيّن الدبلوماسي الأمريكي في منصب سفير فوق العادة، ومفوضّا للولايات المتّحدة الأمريكية في تونس في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وذلك بعد مصادقة الكونغرس الأمريكي على ترشيحه من قبل الرئيس جو بايدن.

السفير الأمريكي الجديد الّذي شغل في السابق منصب عضو مجلس النواب ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى سنة 2021، أثارت تصريحاته جدلا في الأوساط السياسية والإعلامية التونسية قبل عدة أسابيع، بعد تعهّده علنا أمام الكونغرس بالعمل على دعم مساعي التطبيع بين تونس والاحتلال الإسرائيلي.

ويعرف جوي هود المولود سنة 1976 -والذي عمل سابقا في البعثات الدبلوماسية الأمريكية بعدة دول عربية وخليجيّة- بدعمه العلني لكيان الاحتلال وعلاقاته الوطيدة مع اللوبي الصهيوني في الولايات المتّحدة. 

السفير الأمريكي الجديد بتونس#
جوي هود#

عناوين أخرى