السعودية: استبعاد 40 ناقة من مسابقة ملكة جمال الإبل بعد اكتشاف حقنها بالبوتوكس
tunigate post cover
لايف ستايل

السعودية: استبعاد 40 ناقة من مسابقة ملكة جمال الإبل بعد اكتشاف حقنها بالبوتوكس

استبعاد 40 ناقة من مسابقة ملكة جمال الإبل في السعودية بعد تأكد حقنها بالبوتوكس للحد من تجاعيدها
2021-12-10 11:57


شنت السلطات السعودية أكبر حملة على الإطلاق ضد مسابقة ملكة “جمال الإبل” في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، للتأكد من عدم تلقي الإبل المشاركة حقن البوتوكس، إثر استبعاد أكثر من 40 إبلا من المسابقة السنوية لهذا العام، وفق ما أعلنت عنه وكالة الأنباء السعودية الحكومية “واس”.

واُستبعدت عشرات الإبل من مسابقة “ملكة جمال الإبل” في السعودية بعد التثبت من حقنها بالبوتوكس للحد من التجاعيد وجعلها تبدو أكثر جمالا. حيث اعتمد المحكمون في المسابقة تقنية متقدمة للكشف عن المحسنات التجميلية للإبل على نطاق لم يسبق له مثيل.

وانطلقت فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز في 1 ديسمبر/كانون الأول الحالي وتستمر على امتداد 40 يوما، وهو مهرجان الإبل الأكبر من نوعه في العالم يشارك فيه ما يقارب 33 ألف من الإبل، بعضها من الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وتقدر جوائزها بـ66 مليون دولار.

ومن أهم معايير الجمال الرئيسة التي يتم اعتمادها لتقييم الإبل، الشفاه الطويلة المتدلية والأنف الكبير والسنام الرشيق.

وبدأ مختصون بفحص المظهر الخارجي للإبل وحركاتها، وأُجريت فحوص على رؤوسها وأعناقها وجذوعها باستخدام الأشعة السينية وأجهزة الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد، وأخذت عينات للتحليل الجيني واختبارات أخرى.

عقوبات صارمة ضد المتلاعبين 

وتعهد منظمو مسابقة ملكة جمال الإبل بوقف جميع أعمال الخداع في تجميل الإبل، ووعدوا بفرض عقوبات صارمة بحق المتلاعبين إثر التأكد من حقن البوتوكس في شفاه الإبل وأنوفها وفكيها وأجزاء أخرى من رؤوسها لإرخاء العضلات، بالإضافة إلى استعمال الكولاجين لتكبير الشفاه والأنوف، واستخدام هرمونات أخرى لتعزيز نمو العضلات.


المتلاعبون استخدموا كذلك الأربطة المطاطية لجعل أجزاء من أجسام الإبل تبدو أكبر من المعتاد عن طريق تقييد تدفق الدم.

السعودية#
مسابقة ملكة جمال الإبل#

عناوين أخرى