الرئيس الفلسطيني يزور تونس قريبا
tunigate post cover
تونس

الرئيس الفلسطيني يزور تونس قريبا

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يزور تونس من أجل تنسيق التحركات ضد الاحتلال
2021-12-06 14:20


من المنتظر أن يؤدّي الرئيس الفلسطيني محمود عباس قريبا زيارة إلى تونس بهدف بحث العلاقات الثنائية ومناقشة دور تونس صلب الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والدولية ضد إسرائيل، وفق ما أفاد به أمس الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول، وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

وأشار المالكي إلى أنّ الرئيس التونسي قيس سعيد توجه بدعوة إلى الرئيس الفلسطيني لزيارة تونس، وأنه سيتم افتتاح المبنى الجديد لسفارة دولة فلسطين بتونس.

وقال المالكي إن عباس سيغادر يوم الأحد متجها إلى الجزائر في زيارة تستمر يومين بدعوة من الرئيس عبد المجيد تبون، وذلك بهدف بحث التحضيرات للقمة العربية المقرر عقدها في نهاية مارس المقبل على الأراضي الجزائرية والتنسيق لجعل القضية الفلسطينية هي الأولى في جدول أعمالها.

وأضاف أن المباحثات ستتطرق إلى قضية انضمام كيان الاحتلال كسلطة مراقبة إلى الاتحاد الإفريقي وسبق أن جرى تأجيل الانضمام حتى عقد القمة الإفريقية المقررة في فيفري/فبراير المقبل، لافتا إلى أن الجزائر تقود حراكا داخل الاتحاد الإفريقي لمنع انضمام سلطة الاحتلال.

وتأتي الزيارة بعد أيام من جولة خارجية قام بها الرئيس الفلسطيني شملت كلا من روسيا وقطر وسبقتها إيطاليا والفاتيكان في إطار حراك لوضع حد لممارسات الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية.

تونس#
فلسطين#
قيس سعيد#
محمود عباس#

عناوين أخرى