عرب

الرئيس الفلسطيني: إسرائيل قتلت شيرين أبو عاقلة وسنقاضيها في المحكمة الجنائية الدولية

انطلق صباح اليوم الخميس 12 ماي/ أيار 2022، موكب تشييع جثمان الشهيدة الصحفية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة من المستشفى إلى مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله لتوديعها وتكريمها، قبل نقلها إلى القدس. 


الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال إنه ستتم ملاحقة المجرمين المسؤولين عن اغتيال شيرين أبو عاقلة في المحكمة الجنائية الدولية. وقرر منح الشهيدة وسام القدس من رتبة نجمة القدس الذي يمنح لرؤساء الحكومات والوزراء والمبعوثين الدوليين والقيادات البرلمانية والحزبية العربية والدولية، تكريما لروحها.


وحمل الرئيس الفلسطيني في كلمة ألقاها خلال موكب تأبين الشهيدة شيرين أبو عاقلة، سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية قتلها بشكل كامل، مجددا تأكيده  رفض التحقيق المشترك مع السلطات الإسرائيلية لأنها هي من ارتكبت الجريمة ولا يمكن الوثوق فيها. 

وقال عباس في موكب تأبين أبو عاقلة: “شيرين شهيدة الحقيقة والكلمة الحرة… رمز للمرأة الفلسطينية والإعلامية المناضلة، بطلة ضحت بحياتها دفاعا عن قضيتها وشعبها. كانت صوتا صادقا ووطنيا نقلت معاناة أمهات الشهداء والأسرى ومعاناة القدس في المخيمات والاعتصامات واقتحامات المدن والقرى والمخيمات. جريمة قتل الصحفية ليست الجريمة الأولى، فقد سقط العديد  من شهداء الكلمة من الصحفيين الفلسطينيين والصحفيات. الاحتلال الإسرائيلي لا يمكنه بجريمته هذه أن يغيّب الحقيقة ولا يجب أن تمر هذه الجريمة دون عقاب”.