رياضة

الدوري الإنجليزي.. عندما يحتفل الجمهور بهزيمة فريقه

أبدى أنجي بوستيكوجلو مدرّب توتنهام الإنجليزي غضبه الشديد من احتفالات جماهير فريقه بالهزيمة أمام مانشستر سيتي في مباراة متأخرة من الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء الاثنين.
واحتفلت جماهير توتنهام بالهزيمة أثناء المباراة وبعدها نكاية في غريمهم التقليدي أرسنال حتى لا يتصدّر الدوري ويقترب من الفوز باللقب.
واهتزت مدارج ملعب توتنهام أثناء تسجيل هدفي السيتي في مرمى فريقهم من خلال الرقص فرحًا وهتافات مثل “أرسنال، هل تشاهد؟”.  

ويخير جمهور توتنهام الهزيمة أمام السيتي وخسارة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم على أن يفوزوا ويساهموا بتتويج أرسنال بالدوري.

ويعتبر المشجعون أنه من العار أن يعود أرسنال إلى منصة التتويج بعد عشرين عاما بفضل فريقهم ويخيرون أن يخسر فريقهم رهاناته الرياضية هذا الموسم على أن يحتفل أرسنال.

وأثناء المباراة هاجم بوستيكوغلو مشجعا احتفل بهدف السيتي قائلا: “كرر ما قلته للتو، فقط حتى أعرف من أنت”.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي بعد اللقاء: “لقد كشفت الـ 48 ساعة الماضية أن الأساسات هشة للغاية”. “هذا يعني أنني يجب أن أعود إلى العمل خارج (النادي)”.

ويدرك مدرّب توتنهام أن التنافس مع أرسنال يتجاوزه قليلاً لأنه صراع تاريخي أزلي، حيث قال: “أنا لست مهتمًا. ربما لا أكون مواكبا، لكنني لا أهتم، أريد فقط الفوز. أريد النجاح في نادي كرة القدم هذا، ولهذا السبب تم تعييني. لذا، ما يريده الآخرون لأشعر بأولوياتهم، أنا لست مهتمًا بها على الإطلاق.” 

وتابع قائلا: “لا أستطيع أن أملي على الناس ما يفعلونه، يُسمح لهم (المشجعين) بالتعبير عن أنفسهم كيفما يريدون.”

وتسببت هزيمة توتنهام في خسارته مقعدا في دوري الأبطال الموسم المقبل لفائدة أستون فيلا، وتصدر مانشستر سيتي الدوري قبل جولة من النهاية وتراجع أرسنال إلى المركز الثاني.