الدبيبة يتراجع عن اتهام تونس بتصدير الإرهاب
tunigate post cover
عرب

الدبيبة يتراجع عن اتهام تونس بتصدير الإرهاب

2021-09-01 10:08

تراجع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، عن تصريحاته التي وجه فيها اتهاما لتونس بتصدير الإرهاب إلى بلده، موجها رسالة إلى القيادة التونسية يؤكد فيها على تواصل توطد العلاقات بين تونس وليبيا.

وفي تغريدة له على حسابه في موقع تويتر، مساء الثلاثاء 31 أوت/ أغسطس 2021، قال الدبيبة إن كل ما تم تداوله على وسائل الإعلام لن يؤثر على العلاقات الأخوية بين تونس وليبيا، مبينا أن مشكل الإرهاب تعاني منه عديد البلدان وتونس ليست استثناء.

ووصف الدبيبة التصريحات المصورة التي تداولتها وسائل الإعلام بـ “الادعاءات المغلوطة” بخصوص الأوضاع الأمنية بين تونس وبلده، مشددا على أن تونس وليبيا بلد واحد، تغريدة الدبيبة تأتي قبل زيارة مرتقبة له مع رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد.

وكان وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي قد عبر الثلاثاء عن استغراب تونس ورفضها اتهامات رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبي، عبد الحميد الدبيبة، في ما يتعلق بـ “تصدير الإرهاب إلى بلاده انطلاقا من تونس”، قائلا إن أمن واستقرار ليبيا من أمن واستقرار تونس، كما أن تونس مستهدفة بدورها من قبل الإرهاب ولا يمكن أن تكون بأي حال من الأحوال قاعدة لتصديره أو مصدرا لتسلل الجماعات الإرهابية إلى ليبيا.

تصريح جاء عقب لقائه بوزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، خلال أشغال الاجتماع الوزاري التشاوري لدول الجوار الليبي الذي تحتضنه الجزائر يومي 30 و31 أوت/ أغسطس 2021.

واعتبر الجرندي أن تصريحات الدبيبة مجانبة للحقيقة، لاسيما في هذا الوقت بالذات الذي تعمل فيه تونس جاهدة للإسهام في استتباب الأمن والاستقرار في ليبيا ودول المنطقة، إضافة إلى أن تونس هي الصوت المدافع عن ليبيا في المحافل الإقليمية والدولية وخاصة في مجلس الأمن وفق قوله.

تونس#
عبد الحميد الدبيبة#
قيس سعيد#
ليبيا#

عناوين أخرى