الخطوط التونسية تواجه غضب حرفائها
tunigate post cover
تونس

الخطوط التونسية تواجه غضب حرفائها

بسبب أزمة قطع الغيار وتأجيل رحلات وإلغاء أخرى… حرفاء الخطوط التونسية غاضبون من سوء الخدمات والشركة تعمل على كراء طائرات لتأمين الرحلات
2022-07-03 13:40

تسود حالة من الفوضى والغضب في صفوف المسافرين التونسيين من حرفاء شركة الخطوط التونسية، لاسيما في فرنسا، بسبب تأجيل رحلاتهم أو إلغائها منذ يوم الجمعة 1 جويلية/ يوليو الجاري.

حرفاء الناقلة الجوية التونسية عبّروا عن غضبهم من الفوضى التي تسود خدمات الشركة لما تسبّبت فيه من إلغاء برامجهم وعطلهم وتعطيل شؤونهم، وفق تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي.

مشكلات بالجملة

كما استنكر المسافرون العالقون بالمطارات الأجنبية الجانب الاتصالي للشركة، إذ لم يتم إعلامهم بالمواعيد الجديدة لرحلاتهم.

واعتبر بعض الحرفاء أن هذه الأزمة تنضاف إلى سلسلة مشاكل الناقلة الوطنية وتزيد من “تشويه سمعتها”، وفق قولهم.

خلية أزمة وحلول بديلة

أمام اضطرابات نشاط الخطوط التونسية، تشرف وزارة النقل على خلية أزمة لمتابعة الوضع والعمل على تفادي المشكل بداية بمحاولة توفير طائرات لتأمين عودة العالقين بالمطارات ثم التواصل مع الشركات المصنعة للطائرات لمد تونس بقطع الغيار.

وصرّح رئيس مدير عام الخطوط التونسية خالد الشلي بأن الشركة تحاول كراء بعض الطائرات لتأمين الرحلات المعطلة. الشلي أفاد أيضا بأن النسق الطبيعي للرحلات سيُتأنف بداية من يوم غد الاثنين 4 جويلية/ يوليو.

وتعاني شركة الخطوط التونسية من أزمة حقيقية تتمثل في تعطل عدد كبير من طائراتها، وقد وجدت مشاكل في إصلاحها بسبب صعوبة الحصول على قطع غيار من السوق العالمية، ليصبح نصف الأسطول تقريبا خارج الخدمة.

عناوين أخرى