عرب

الحوثيّون: استهدفنا سفينتين ومدمّرة أمريكية في البحرين الأحمر والعربي

أعلن الحوثيّون، مساء اليوم الأحد، أنّهم نفّذوا 3 عمليات في البحرين الأحمر والعربي، مستهدفةً مُدمّرة أمريكية وسفينتين، انتهكتا قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
وقال المتحدّث باسم القوّات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله اليمنيّة، يحيى سريع إنّ القوّات اليمنية استهدفت مُدمّرةً أمريكية بعددٍ من الصواريخ الباليستية في البحر الأحمر.
وأشار إلى أنّ العملية الثانية استهدفت سفينة”CAPTAIN Paris” بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة.
وأضاف أنّ سلاح الجوّ المسير استهدف السفينة “Happy Condor”، في البحر العربي بعددٍ من الطائرات المُسيّرة.
وأكّد سريع أنّ “العمليات العسكرية الثلاث في البحرين الأحمر والعربي حقّقت أهدافها بنجاح، وجاءت انتصارا للشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني ضد اليمن”، وفق ما أورده موقع الميادين.
وتأتي هذه العمليات في إطار عمل الجبهات الإسنادية الداعمة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، من أجل تضييق الخناق على الاحتلال الإسرائيلي، في محاولةٍ للضغط في اتجاه وقف الإبادة الجماعية والسماح بدخول المساعدات.
يُذكر أنّ القوات اليمنية تواصل تنفيذها المرحلة الرابعة من حظر الملاحة البحرية إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة.
وبيّن تقرير لموقع “أكسيوس” الأمريكي أنّ اليمنيين تمكّنوا عبر الطائرات المسيّرة والصواريخ، من أخذ ممر مائي تجاري حيوي “رهينة”.
واعتبر أنّ الولايات المتحدة وحلفاءها، أخفقت في وقف الهجمات اليمنية، في البحر الأحمر وخليج عدن.
وفي وقتٍ سابق، كشف تقرير لوكالة استخبارات الدفاع الأمريكية، أنّ عدد الاستهدافات البحرية التي نفّذتها القوات المسلحة اليمنية منذ 19 نوفمبر 2023 وحتى 13 جوان الجاري، في البحر الأحمر وخليج عدن، لا يقل عن 175 استهدافا.
وأشار التقرير إلى أنّ شحن الحاويات في البحر الأحمر، انخفض بنسبة 90%.
وأكّد أنّ 29 شركة كبرى للطاقة والشحن غيّرت طرقها لتجنّب الهجمات.