عرب

الحوثيون يعلنون استهداف مدمّرة أمريكية في البحر الأحمر

قالت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الأربعاء، إنّها أصابت بصواريخ سفينة حربية أمريكية، وسفينة أخرى متوجّهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر.

وأفاد المتحدّث العسكري للجماعة يحيى سريع، في بيان أنّ القوات البحرية التابعة للجماعة استهدفت المدمّرة الأمريكية “ميسون” وسفينة “ديستني” في البحر الأحمر بصواريخ بحرية، وكانت الإصابة دقيقة.

وأضاف أنّ السفينة “ديستني” كانت تحت الرصد والمتابعة من القوات المسلّحة، وتم توجيه التحذيرات إليها بعدم دخول موانئ إسرائيل فأصرّت على انتهاك قرار المنع، فتم استهدافها.

وأكّد أنّ قواتهم مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية نصرة للشعب الفلسطيني ودفاعا عن اليمن، وأنّ هذه العمليات لن تتوقّف إلّا برفع الحصار ووقف العدوان على قطاع غزة.

والثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا شنّتا، لليوم الثاني على التوالي، غارات جوية على مطار الحديدة الدولي (خارج الخدمة) الخاضع لسيطرة الجماعة غربي اليمن، دون حديث عن خسائر.

وتضامنا مع غزة، التي تواجه منذ 7 أكتوبر الماضي حربا إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وردّا على شنّ واشنطن ولندن ضمن تحالف، منذ مطلع العام الجاري، غارات على ما تقول إنّها مواقع للحوثيين باليمن، أعلنت الجماعة أنّها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.