سياسة عرب

الحوثيون يستهدفون سفنا أمريكية و”إسرائيلية” بالبحر الأحمر

جماعة الحوثي في اليمن تصعّد عملياتها ضد السفن الأمريكية والتابعة للكيان في البحر الأحمر
أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، الثلاثاء 20 فيفري، عن تنفيذ عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيّرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية في البحرين الأحمر والعربي، واستهدافها “مواقع حساسة في إيلات”، في الأراضي المحتلة.
وفي بيان له، قال المتحدّث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع: “نفّذ سلاح الجو المسيّر بالقوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيّرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحرين الأحمر والعربي، كما نفّذ كذلك عملية استهداف لمواقع حساسة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة، وذلك بعدد آخر من الطائرات المسيرة”.
وأضاف سريع: “هذا، ونفّذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة إسرائيلية “آم آس سي سيلفر”، في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.
وجدّد المتحدّث العسكري تأكيد أنّ العمليات التي تنفّذها جماعة “أنصار الله”، تأتي انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض حتى هذه اللحظة للعدوان والحصار، وردّا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
وأمس الاثنين، أعلن الحوثيون تنفيذ “عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفت فيهما سفينتين أمريكيتين في خليج عدن بصواريخ مناسبة، مؤكّدين “تحقيق إصابات دقيقة ومباشرة”.
ويستهدف الحوثيون سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات تابعة للكيان وتنقل بضائع من فلسطين المحتلة وإليها، وفقا لتصريحات للجماعة، فيما شكّلت الولايات المتحدة وحلفاؤها ردا على ذلك، قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرّقة في اليمن.