عرب

الحوثيون يستهدفون إيلات بصاروخ “فلسطين”

كشفوا عنه للمرة الأولى.. الحوثيون يعلنون نجاحهم في استهداف إيلات بصاروخ “فلسطين” الباليستي  

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، مساء اليوم الاثنين، عن استهداف منطقة إيلات في الأراضي المحتلة، بصاروخ باليستي أطلقت عليه اسم “فلسطين”  وكشفت عنه لأول مرة.

معتقلو 25 جويلية

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان مصور: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على جرائم العدو الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح بقطاع غزة، استهدفت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية، هدفا عسكريا للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة”.

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين أن العملية حققت هدفها بنجاح، من خلال الصاروخ الذي كشف الحوثيون عنه للمرة الأولى.

وشدد المتحدث على الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية إسنادا للمقاومة الفلسطينية في القطاع، “حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني”.

وتواصل جماعة أنصار الله الحوثية تنفيذ عدة عمليات بالصواريخ والمسيرات على مستوى البحر الأحمر، ومنطقة إيلات بالأراضي المحتلة، منذ عدة أسابيع، بهدف تخفيف الضغط المسلط على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وفرض حصار بحري على الاحتلال، من خلال استهداف السفن والناقلات التابعة له والمتجهة إلى موانئه.