تونس

الحرس الوطني: انقطاع حركة المرور بعدد من الطرقات جرّاء تراكم مياه الأمطار

أفادت إدارة الحرس الوطني صباح الاثنين 23 نوفمبر بأنه على إثر التّقلّبات الجوّيّة التي تشهدها البلاد والتي شهدت نزول أمطار غزيرة في عدد من الجهات خلال اليوم الأخيرين، انقطعت حركة المرور بالطّرقات التّالية :

– الطّريق المعبّدة وغير المرقّمة الرّابطة بين منطقتي وادي الزّرقاء ووادي الزّيتون من ولاية باجة جرّاء انهيار جسر ترابي (مدخل منطقة وادي الزّيتون) ويمكن تحويل حركة المرور عبر منطقة قصر الشّيخ.

– الطّريق الجهويّة رقم 34 الرّابطة بين منطقتي مرناق ونعسان مستوى قاعة أفراح “هابي دايز” بسبب تراكم مياه الأمطار ويمكن تحويل حركة المرور عبر بومهل.

ودعت الإدارة العامّة للحرس الوطني في بلاغ صادر عن وزارة الداخلية ، مستعملي الطّريق إلى أخذ جميع الاحتياطات اللاّزمة وترك مسافة الأمان والتّعديل من السّرعة، وعدم المجازفة بالمرور بالنّقاط الزّرقاء وأماكن تجمّع أو سيلان المياه الجارفة مع استعمال الأضواء أثناء التّنقّل والتّقيّد بقواعد السّير والجولان.

ويمكن الاتّصال بمكتب الإرشاد المروري (الإدارة العامّة للحرس الوطني) على الأرقالم التّالية : 71.960.448 أو 71.962.512، كما يمكن أيضا الاتّصال جهويّا بأقاليم ومناطق الحرس الوطني على الرّقم المجّاني 193.


وفي وسط العاصمة، عادت حركة المرور إلى طبيعتها مع وجود بعض المناطق التي تتراكم بها مياه الأمطار، خاصّةً في ساحة الجلاز في اتجاه شارع المنصف باي ومحطة تونس البحرية بالنسبة لمستعملي الطريق القادمين من الضاحية الجنوبية.

** صورة توضيحية