الجورشي: قيس سعيد غير قادر على تحقيق إنجازات في شهر واحد
tunigate post cover
تونس

الجورشي: قيس سعيد غير قادر على تحقيق إنجازات في شهر واحد

2021-07-28 15:00


اعتبر المحلل الصحفي صلاح الدين الجورشي في تصريح لبوابة تونس الأربعاء 28 جويلية/يوليو أنّ فترة شهر التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد لن تكون كافية لتحقيق إنجازات واضحة لصالح تونس.

وأوضح الجورشي أن هناك من يدفع برئيس الجمهورية إلى التوسع في الإجراءات التي سيتخذها وفتح عديد الملفات التي قد تشمل أحزابا سياسية ورجال أعمال ومنظمات قائلاً: “بوالتالي كلما اتسعت اهتماماته وخطواته فإن ذلك سيصعّب عليه التوصل إلى إنجازات حقيقية وواضحة”.

واعتبر أنه من الصعب الحديث عن أي إنجازات خلال شهر، “إلا إذا اتخذ سعيّد قرارات ديكتاتورية وخارجة عن القانون، لأنه إذا احترم القانون وتجنب الاصدام بالحركة الحقوقية والضوابط الدستورية سيكون من الصعب جدا الحديث عن أي إنجازات”.

وقال الجورشي “لابد أن ننتظر طبيعة هذه الإجراءات والآليات التي سيعتمدها، لكني أعتقد أن مدة شهر لن تكون كافية، خاصة وأن السلطة التنفيذية بقيادة رئيس الجمهورية تنوي فتح عديد الجبهات في نفس الوقت وبالتالي ننتظر طبيعة رئيس الحكومة وبرنامجه والذين سيساعدونه من وزراء وهل سيكون لقيس سعيد القدرة على إدارة الشأن الحكومي أم لا”.

ونبّه إلى أنّ “التونسيين سيتابعون بانتباه ما سيتخذه رئيس الجمهورية وبالتالي ستتكيف ميولاتهم ومواقفهم من الرئاسة على ضوء هذه الإجراءات ونتائجها”، وفق تعبيره. 

الفصل 80 من الدستور#
تونس#
صلاح الدين الجورشي#
قيس سعيّد#

عناوين أخرى