الجناح التونسي بمعرض إكسبو دبي يصنع الحدث بين الزوار والعارضين
tunigate post cover
تونس

الجناح التونسي بمعرض إكسبو دبي يصنع الحدث بين الزوار والعارضين

عرض فيلم "تونس سنة 2050" وترويج الزي التقليدي التونسي وعرض الفرص الاستثمارية ... فسيفساء ثقافية واقتصادية بجناح تونس في معرض إكسبو دبي تشد اهتمام الزائرين والمتابعين
2021-10-12 12:08

“تونس سنة 2050 ” لم يكن العنوان استحضارا لسلسلة تلفزيونية ساخرة اشتهرت بين مشاهدي التلفزيون التونسي قبل بضع سنوات.. إنما مثل محور أبرز الفضائيات بالجناح التونسي المشارك في معرض إكسبو دبي الذي تميز بإقبال كبير من الزائرين والمشاركين في الفعالية الاقتصادية والترويجية المهمة التي تنتظم سنويا بالإمارات.

ويحتوي الجناح التونسي ضمن ما يقدمه لزواره على فضاء خاص بعرض فيلم قصير ثلاثي الأبعاد بتقنيات تكنولوجية متطورة، تحمل الزائر في رحلة خيالية تنطلق من المستقبل عبر تصور تونس سنة 2050 مع العودة إلى الزمن الحاضر بشكل عكسي يقع خلالها استعراض أبرز المحطات التاريخية التي شهدتها البلاد وأشهر المواقع الأثرية والشخصيات التي كان لها إسهام حضاري وفكري وعلمي وتنتهي بتسليط الضوء على الشباب التونسي.

الفيلم بتقنياته المتطورة مثل أحد الجوانب المميزة بالجناح التونسي الذي صنع الحدث ضمن فعاليات إكسبو دبي من خلال ما قدمه لرواد المعرض من عروض ساهمت في ترويج مختلف تصاميم الزي التقليدي التونسي.

وتضمن الجناح التونسي الذي تبلغ مساحته أكثر من 400 متر مربع 4 مناطق، منطقة الاستقبال ومن خلالها يتم استكشاف المواقع السياحية، والتاريخية، والحضارية، وعرض أفلام ترويجية، كما يتم ارتداء اللباس التقليدي فيها، فيما خصصت المنطقة الثانية لعرض فيلم “تونس 2050” وهو ثلاثي الأبعاد.

وتم تجهيز المنطقة الثالثة في الجناح، لعرض تجارب ومشاريع المؤسسات الناشئة، والشركات الصغرى، والمتوسطة، في مجال الثقافة، والسياحة، والتكنولوجيا، والابتكار، مما يمكن الزائر من الاطلاع على العديد من المشاريع الرقمية والتكنولوجية الناجحة.

أما المنطقة الرابعة والأخيرة فهي السوق المخصص لتسويق المنتجات التونسية التقليدية للحرفيين من مختلف جهات البلاد.

وحسب مالك بسباس مدير الجناح التونسي فإن المشاركة التونسية ستمكن من جلب فرص استثمارية لتونس، كقاعدة لتصدير المنتجات والخدمات، إلى جانب تطوير علاقات الأعمال والتعريف بجودة المنتج التونسي.

استثمارات#
الجناح التونسي#
الزي التقليدي التونسي#
تونس سنة 2050#
معرض أكسبو دبي#

عناوين أخرى