تونس سياسة

الجمهوري يدعو أصدقاء تونس إلى المحافظة على مكتسبات التعاون


رفض المكتب التنفيذي للحزب الجمهوري الخطاب الصادر عن رئاسة الجمهورية بشأن الهجرة غير النظامية، وقال إنّه يتعارض مع تقاليد الدولة التونسية المنفتحة والنابذة للتمييز والعنصرية.

وفي بيان أصدره أمس، قال الحزب الجمهوري إن “هذا الخطاب له تداعيات سلبية على صورة تونس البلد المتسامح الذي يحترم حقوق الإنسان وعلاقاته بالدول الإفريقية”.

وعبر الجمهوري عن “أسفه لمواقف الجهات والمؤسسات الأجنبية التي سارعت في اتخاذ إجراءات تمثل عقابا جماعيا للشعب التونسي”، داعيا أصدقاء تونس إلى المحافظة على مكتسبات التعاون.

وجاء في البيان، أن “الحزب الجمهوري يُسجل أيضا عميق ارتياحه من مواقف التضامن الصادرة من مختلف مكونات المجتمع السياسي والمدني مع المعتقل السياسي الأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي”.

وفي سياق متصل بحملة الإيقافات، ثمّن الجمهوري موقف الاتحاد التونسي للشغل المنحاز إلى الديمقراطية وحقوق الإنسان والمندّد بالاعتقالات و”أسلوبها الترهيبي”.

ونوّه الحزب بمواقف الجهات السياسية المناهضة للاستبداد والتعسف، مجدّدا الدعوة إلى ضم كل الجهود التي من شأنها توجيه البلاد إلى مسار إصلاحي شامل يجمع السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مؤكدا  نهج  الحوار الوطني لإخراج البلاد من أزمتها.