عرب

الجزائر… عائلة تتعرّض لهجوم بالمولوتوف

عنّف 70 شخصا من إفريقيا جنوب الصحراء مدجّجين بالهراوات والزجاجات الحارقة (المولوتوف)، عائلة جزائرية في مدينة سكيكدة الجزائرية، أمس السبت 17سبتمبر/أيلول الجاري، ممّا أسفر عن إصابة 4 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، حسب ما ورد في الإعلام المحلي الجزائري.

وتعود أسباب الخلاف إلى تعمّد الرعايا من إفريقيا جنوب الصحراء سرقة محصول أرض زراعية مملوكة للعائلة بشكل متكرّر ومحاولة افتكاكها.

وصرح رب العائلة، بأن المعتدين أرادوا افتكاك أرض زراعية على ملكه بالقوة للعيش فيها رغم إقامتهم غير الشرعية بالغابة المحاذية للقرية.

وتفيد الصحف المحلية الجزائرية بأن المصابين ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة وعامل تعرضوا للعنف، بعد ما حاولوا تسييج أرضهم الفلاحية لمنع الرعايا من إفريقيا جنوب الصحراء من المرور عبرها بعد تعرّضهم لسلسلة من السرقات ورفعهم دعوى قضائية ضدهم.

وحسب شهود عيان، فإن الرعايا  لاحقوا ربّ العائلة حتى داخل المسجد، قبل أن يتدخل سكان القرية وتلتحق بهم القوات الأمنية المختصة إقليميا والتي فتحت تحقيقا في القضية.

وفي السياق ذاته، أكّد سكان القرية التي تشهد توافدا كبيرا  للرعايا من دول إفريقيا جنوب الصحراء في الآونة الأخيرة، أن الوافدين باتوا يشكّلون خطرا كبيرا عليهم.