الجزائر تبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
tunigate post cover
عرب

الجزائر تبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

2021-01-30 11:14

باشرت الجزائر السبت 30 جانفي، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، ب 500 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي، انطلاقاً من بلدة أولاد يعيش بولاية البُليْدة، القريبة من العاصمة، لكونها الأكثر تضرراً من الفيروس.
وكانت طبيبة الأسنان سلاطنية إيمان أوّل من تلقّت جرعة اللقاح، وصرّحت إثر ذلك إنّها “سعيدة جداً..وأدعو المواطنين إلى التلقيح ضد فيروس كورونا من دون خوف”.
وسيشمل التطعيم الأشخاص الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بالوباء كعمّال الهياكل الصحية والمسنين والمصابين بالأمراض المزمنة قبل الانتقال إلى بقية المواطنين.

ويأتي في مرحلة ثانية، ابتداء من يوم غد الأحد، دور تطعيم عمال قطاعات الأمن والحماية المدنية والتربية والتعليم والسياسيين والصحفيين حسب عمار بلحيمر المتحدث باسم الحكومة ووزير الاتصال.

وكانت الجزائر قد تسلمت مساء أمس الجمعة الشحنة الأولى من لقاح كورونا، “سبوتنيك في”، قادمة من مطار شيريميتييفو في العاصمة الروسية موسكو على متن طائرات عسكرية جزائرية حطت في مطار بوفاريك العسكري بولاية البليدة.

وينتظر أن تصل شحنات أخرى من اللقاح إلى البلاد تدريجياً بعد أن اختارت الجزائر “سبوتنيك في” الروسي و”سينوفاك” الصيني و”أسترازينيكا” الهندي/البريطاني.

عناوين أخرى