الجزائر بطلة إفريقيا تغادر الكان
tunigate post cover
رياضة

الجزائر بطلة إفريقيا تغادر الكان

هزيمة بثلاثية أمام الكوت ديفوار في الجولة الثالثة تقصي حامل اللقب المنتخب الجزائري مبكرا من كان الكاميرون
2022-01-20 19:23

تلقى المنتخب الجزائري هزيمة ثقيلة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد أمام نظيره الإيفواري، خلال مواجهة الجولة الثالثة من دور مجموعات كان الكاميرون مساء الخميس 20 جانفي/كانون الثاني.

وبهذه النتيجة يغادر منتخب الخضر البطولة الإفريقية منذ الدور الأول وفي رصيدة نقطة وحيدة، بعد هزيمتين وتعادل.

وفشل زملاء رياض محرز في الظهور بالشكل المطلوب خلال البطولة، إذ بدا مردودهم متواضعًا منذ المباراة الأولى عندما عجزوا عن الفوز على منتخب سيراليون، قبل أن يفاجئهم منتخب غينيا الإستوائية ويفوز عليهم في الجولة الثانية.
وفي المواجهة الثالثة أمام الكوت ديفوار اليوم، كان المدرب جمال بلماضي مطالبًا بإعداد منتخبه جيّدًا لتحقيق الانتصار والتأهل إلى الدور السادس عشر، لكن لا رياض محرز ولا بغداد بونجاح ولا يوسف بلايلي نجحوا في فك شفرة الدفاع الإيفواري وحل العقدة التي رافقت بطل إفريقيا والعرب خلال البطولة.
وسيطر المنتخب الجزائري على الكرة الإفريقية مدة أربع سنوات، إذ فاز بلقب كان 2019 بمصر عن جدارة وحقق سلسلة إيجابية بـ 36 مباراة دون هزيمة، وتوّجوا بكأس العرب الشهر الماضي بقطر.

ويبقى المنتخب الجزائري أمام تحد جديد، بعد شهرين عندما ينافس على التأهل إلى بطولة كأس العالم قطر 2022، في مواجهة فاصلة أمام منافس ستكشف عنه القرعة بعد أيام قليلة. 

الجزائر#
الكوت ديفوار#
المنتخب الجزائري#
جمال بلماضي#
رياض محرز#
كأس أمم إفريقيا#

عناوين أخرى