رياضة

الجريء لطارق بوشماوي: ” لم تقدّم أي دعم للكرة التونسية وأنا من ساهم في صناعة مسيرتك “


قال رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، الاثنين 19 أكتوبر،  إن طارق بوشماوي لم يخدم الكرة التونسية على مستوى الأندية والمنتخبات من موقعه في الاتحاد الإفريقي.

وأضاف الجريء أن كرة القدم التونسية تضرّرت كثيراً عندما كان طارق بوشماوي رئيس  لجنة التحكيم في الكاف، وذكر المظلمة التي تعرّض لها المنتخب الوطني في أمم إفريقيا 2015.

وأردف رئيس الجامعة قائلاً: طارق بوشماوي تسبّب بتعرّض الترجي الرياضي لعقوبات سنة 2018 ولم يدافع عن حقوق النادي الصفاقسي في قضية فريق نهضة بركان المغربي، رغم أنه كان رئيساً للجنة المسابقات، حسب قوله.

وواصل الجريء هجومه على عضو المكتب التنفيذي للكاف وقال: أنا ساهمت في صناعة مسيرة طارق بوشماوي في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن طريق تزكيته في مناسبتين سابقتين.

وأضاف، طارق بوشماوي قدّم بي شكاوى للفيفا والاتحاد الإفريقي لإقصائي من الجامعة حتى لا أقطع عليه الطريق في انتخابات 2021، وفق تعبير الجريء.

وفيما يتعلّق بموضوع تزكيته ترشّح بوشماوي لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أفاد الجريء بأنه طالب بتزكيات بقية الاتحادات الإفريقية لكنه لم يستظهر بأي دعم وبالتالي يرفض دعم ممثل تونس لدخول غمار رئاسة الكاف ويتمسّك بترشّحه لعضوية الهيكل الإفريقي المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في العالم.