الجديد في الدوري الإنجليزي قبل ضربة البداية
tunigate post cover
رياضة

الجديد في الدوري الإنجليزي قبل ضربة البداية

قوانين تتعلّق بالتحكيم والجماهير وحرّاس المرمى… اِطّلع على الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم
2022-08-05 14:11

يعود الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الجديد مساء اليوم الجمعة 5 أوت/أغسطس، بداية من الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس على ملعب الإمارات بلندن، من خلال مباراة أرسنال وكريستال بالاس.

وعلى غير العادة، موسم البريميرليغ سيشهد تغييرات على مستوى قواعد اللعبة أو في ما يتعلّق بسلوك المشجّعين أو غيرها.

لا للتغييرات الخمسة

أبرز جديد للدوري الإنجليزي في الموسم الجديد، هو العودة إلى اعتماد ثلاثة تغييرات فقط في المباراة الواحدة والتخلّي عن خيار التغييرات الخمس، الذي أدرج في قانون اللعبة، استثنائيا، قبل سنتين بسبب انتشار فيروس كورونا.
القرار لم يرض بعض المدربين، الذين اعتبروا أن فرصة الخمس تغييرات تتيح لهم التصرّف جيّدا في المباراة وتشريك أكثر لاعبين.
ردع المشاغبين

في البريميرليغ هذا الموسم، وضع المنظّمون عقوبات صارمة ضدّ المشجّعين الذين يعمدون إلى اقتحام أرضية الميدان خلال المباريات، مهما كان السبب (الاحتفال أو الاحتجاج).

كما سيعاقب كل من يضبط وبحوزته شماريخ أو ألعاب نارية بالحظر من دخول الملاعب، شأنه شأن مقتحم الملعب، وقد تكون العقوبات جماعية بأن تصدر ضدّ كل جماهير الفريق.

حملة دعم السود تتوقّف 

لن تسبق ضربة البداية في البريميرليغ هذا الموسم حركة الجثو على الركبة دعما لحملة “حياة السود مهمّة”. فرابطة البريمرليغ قرّرت القيام بهذه الحركة في المباريات الكبرى فقط، لا في جميع المباريات مثلما حصل في المواسم الثلاثة الماضية.

تسجيلات صوتية 

خلال الموسم الجديد للبريميرليغ سيكون بإمكان الجماهير المتابعة للدوري في العالم، الاطّلاع على ما يدور بين الحكم الرئيسي وحكام الفيديو أثناء المباريات.
فرابطة الدوري قرّرت نشر تسجيلات صوتية بين الحكم الرئيسي لكل مباراة، وحكم تقنية الفيديو (الفار) بغاية تثقيف الجماهير لفهم كيفية فحص الوضعيات التحكيمية الصعبة واتّخاذ القرارات.
القرار الجديد سيضفي مصداقية وشفافية أكبر على التحكيم الإنجليزي، حسب متابعين.

امتياز لحرّاس المرمى 

أخيرا بإمكان حارس المرمى الوقوف خلف خطّ المرمى أثناء تسديد ضربات الجزاء. هامش الحرية لحرّاس المرمى سيمنحهم فرص أكبر للتصدّي لركلات الجزاء.

عطلة المونديال

تنظيم المونديال وسط الموسم، سيفرض توقّف الدوري الإنجليزي الممتاز مدة 40 يوما بين 14 نوفمبر و25 ديسمبر. وبعد توقّف دولي أوّل في شهر سبتمبر/أيلول، سيعود الدوري أثناء أسبوع أعياد الميلاد أواخر العام ويتواصل بنسق سريع حتى نهاية الموسم.

البريميرليغ#
الدوري الإنجليزي الممتاز#

عناوين أخرى