تونس

الجامعة العامة للتعليم العالي تنظّم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني

دعت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي، إلى تنظيم وقفات احتجاجية اليوم الخميس 19 أكتوبر، بكل المعاهد العليا والكليات ومخابر البحث، تنديدا بجرائم الحرب وبهمجية العدوان الصهيوني على قطاع غزة وفظاعته.

وأمس، أعلنت الجامعة الحداد، لافتة إلى أنّ النقابات الأساسية والفروع الجامعية ستُنظم الخميس والجمعة، مسيرات أستاذية وطلابية بالتنسيق مع اتحادات الشغل الجهوية تُرفع فيها الرايتان الوطنية والفلسطينية.

ودعت إلى الانخراط في حملات التبرع بالدم والمساندة المادية لدى الهلال الأحمر التونسي نُصرة للفلسطينيين.

وحثّت على التعريف بالقضية الفلسطينية في الوسط الطلابي الجامعي، والإعداد ليوم غضب يقف فيه الجامعيون أمام الجامعات للمطالبة بإلغاء كل مشاريع الشراكة والتعاون التي تنطوي على شبه تطبيع أكاديمي.

وأمس، شهدت مختلف مناطق الجمهورية مسيرات حاشدة شارك فيها التلاميذ والإطارات التربوية إضافة إلى مختلف الحساسيات السياسية والفكرية، تنديدا بتواصل العدوان الغاشم من الاحتلال على المدنيين في قطاع غزة.
وفي آخر إحصائيات، أعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتقاء 3785 شهيد وإصابة أكثر من 13 ألفا، منذ بدء عدوان الاحتلال.
ويُنتظر أن يتمّ السماح بدخول المساعدات الإنسانية لأهالي غزة في الساعات القادمة، بعد الاتفاق بين الرئيسين الأمريكي والمصري.
وتترقب مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات شارة دخول غزة عبر معبر رفح، في ظلّ وضعية مأساوية يمرّ بها الأهالي بعد قرابة الأسبوعين من الحصار.

معتقلو 25 جويلية