تونس

الثلاثاء.. أمطار تصل 40 ملم بهذه المناطق

تحدّث الأستاذ المبرّز في الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية عامر بَحْبَةْ، عن بداية تسجيل أجواء شتوية في تونس بداية من بعد غد الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، مع نزول أمطار، حيث ستستقبل تونس أوّل منخفض جوي.

معتقلو 25 جويلية

وفي تدخل له في إذاعة شمس، قال عامر بحبة إنّ كميات الأمطار غير معلومة بعد، لكن بعض النماذج تُشير إلى أنّها ستكون طيبة في شمال تونس وهناك توقعات بأن تشمل التساقطات كامل الجمهورية.

وأفاد المتحدث أنه بداية من اليوم سيتمّ تسجيل تغيّرات رويدا رويدا حيث تسجل درجات الحرارة انخفاضا لترتفع ارتفاعا طفيفا يوم الإثنين ومن ثمة بداية تسجيل الأجواء الشتوية يوم الثلاثاء.

من جهته أكد مدير البحث والتطوير في مجال الرصد الجوي بالمعهد الوطني للرصد الجوي حاتم بكور خلال لقاء بمقر وزارة الفلاحة، أمس السبت، نفس المعطيات، حيث أشار إلى أنّ الوضع الجوي العام بتونس سيتغير بداية من الثلاثاء القادم 21 نوفمبر، وفق تصريحه لإذاعة موزاييك.

وبيّن أنّ هناك توقّعات بتسجيل معدّل تساقطات وكميات من الأمطار تتراوح بين 30 و40 ملم وذلك بمناطق الشمال الغربي والوسط والجنوب ولكن دون بلوغ مرحلة الفيضانات، حسب ماقدمه ضمن تقرير على هامش مؤتمر حول الشح المائي وترشيد استهلاك الماء بمقر وزارة الفلاحة والموارد المائية.