ثقافة

التونسي سليم عرجون أفضل موسيقي في مهرجان الدراما الخليجية

تُوّج الموسيقي التونسي سليم عرجون بجائزة أفضل موسيقى تصويرية في مهرجان الدانة للدراما الخليجية، وذلك عن المسلسل الإماراتي “البوم”.. (أسد البحار)، الذي قام بإخراجه المخرج التونسي الأسعد الوسلاتي.

معتقلو 25 جويلية

وفي العمل قدّم عرجون ألبوما متكاملا من خمسة وعشرين مقطوعة قصيرة، تمتدّ طوال ساعة و20 دقيقة آخذة المشاهد في رحلة عاطفية متكاملة، عبر موسيقاه التصويرية الموزّعة على كامل حلقات المسلسل الـ15.

ويتأثّر توجّه سليم عرجون بوصفه مؤلفا موسيقيا في المجمل بالمدرسة الكلاسيكية الغربية في الموسيقى، إلّا أنه نجح مرارا في التأليف وإنتاج موسيقى مخصّصة لأعمال تلفزيونية وسينمائية، تخصّصت موسيقى كل منها لتناسب العمل وروحه.

وقدّم في هذا المنحى، موسيقى “رئة ثالثة” بصوت أخته نور عرجون، في الفيلم السعودي الكوميدي “راس براس”.

كما قدّم أيضا الموسيقى الأصلية للمسلسل السعودي “دكة العبيد” للكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة ومواطنه الممخرج الأسعد الوسلاتي.

و”البوم” (أسد البحار) مسلسل إماراتي عالمي من تأليف عماد الدين حكيم، وإخراج الأسعد الوسلاتي، تدور أحداثه في إطار تاريخي اجتماعي مشحون بالمغامرات.

و”البوم”، يعني القارب الخشبي الكبير، وهو بطل الحكاية وشخصيتها الرئيسية وموقع الأحداث في المسلسل الذي حمل اسمه.

وتدور أحداث العمل خلال الحقبة التاريخية لفترة الحرب العالمية الثانية، حمل “البوم” عددا من الصيادين الإماراتيين البسطاء، ليتركوا خلفهم الكثير ممّا يهربون منه، نحو مصير مجهول ينتظرهم على شواطئ الهند.

ويعدّ “البوم” الذي عرض خلال الموسم الرمضاني الماضي، العمل التاريخي الأول في أرشيف الدراما والمسلسلات الإماراتية، والإنتاج التلفزيوني الأضخم الذي تشهده الإمارات عبر سنوات.

وفي هذا العمل يجتمع التونسيان المخرج الأسعد الوسلاتي والسيناريست عماد الدين حكيم في عمل عربي عالمي بعد أن اجتمعا سابقا في عملين دراميين تونسيين، هما “المايسترو” و”حرقة”.

ومسلسل “البوم” من بطولة عمر الملا، بدر الحكمي، ومنصور الفيلي، وإنتاج ياسر حارب، وتنفيذ الإنتاج خالد بن يونس وجاسم بوحجي.

و”الدانة للدراما” مهرجان خليجي للإذاعة والتلفزيون يتوّج الأعمال الفنية الأفضل في المنطقة، شهد هذا العام نسخته السادسة عشرة، والتي أقيمت فعالياتها على مسرح البحرين الوطني.