التلفزة التونسية لن تنقل مباريات مسابقات كرة القدم الوطنية
tunigate post cover
رياضة

التلفزة التونسية لن تنقل مباريات مسابقات كرة القدم الوطنية

بسبب عدم الاتفاق على القيمة المالية لحقوق البث التلفزي ... التلفزة التونسية تمتنع عن نقل مسابقات كرة القدم الوطنية والجامعة ترد: قرار التلفزة خيار أحادي الجانب
2021-10-16 13:43

أعلنت التلفزة التونسية السبت 16 أكتوبر/تشرين الأول، أنها لن تنقل المباريات الخاصة بمختلف مسابقات كرة القدم الوطنية في تونس، وذلك بعد تعذر التوصل إلى اتفاق بشأن القيمة المالية لحقوق البث التلفزي مع الجامعة التونسية لكرة القدم.

وأشارت إدارة التلفزة في بيان رسمي إلى فشل محاولات “مراجعة العلاقة التعاقدية مع الجامعة التونسية لكرة القدم”، وذلك في إطار حق الجمهور الرياضي في متابعة المقابلات على القناتين الوطنيتين الأولى والثانية، و”بما يحفظ حقوق التلفزة التونسية ومركزها القانوني في هذه العلاقة”، حسب نص البيان.

وأشار البيان ذاته إلى أن إدارة التلفزة الوطنية “لم تجد تجاوبا من الجامعة التونسية لكرة القدم بما يتعذر تأمين نقل المقابلات”.

وتركت إدارة التلفزة الوطنية المجال مفتوحا حسب البيان لإمكانية تدارك الإشكال مع الجامعة في الفترة القادمة، وتأمين نقل الجولات القادمة من مسابقات الرابطة المحترفة لكرة القدم.

ومن جانبها ردت الجامعة التونسية لكرة القدم معتبرة أن عدم بث المقابلات هو خيار اتخذته التلفزة الوطنية رغم عدم تسوية الديون المتخلدة بذمتها والبالغة إلى حد الآن 4,9 ملايين دينار تشمل 3,5 ملايين دينار لحساب الموسم الفارط و1,4 مليون دينار كتسبقة مالية لانطلاق الموسم الجديد.

وكانت مصادر مقربة من التلفزة التونسية قد أشارت إلى أن الخلاف مع إدارة الجامعة تتعلق بالقيمة المادية المرتفعة التي تطالب بها هيئة وديع الجريء مقابل حقوق البث.

التلفزة الوطنية#
الجامعة التونسية لكرة القدم#
حقوق البث التلفزي#
مباريات البطولة المحترفة لكرة القدم#

عناوين أخرى