التجربة الديمقراطية في تونس محور لقاء مساعدة وزير الخارجية الأمريكية ونجلاء بودن
tunigate post cover
تونس

التجربة الديمقراطية في تونس محور لقاء مساعدة وزير الخارجية الأمريكية ونجلاء بودن

يائيل لمبرت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالإنابة تؤكد دعمها استكمال مسار الانتقال السياسي التشاركي وإنجاح التجربة الديمقراطية في تونس
2022-05-14 11:51

أفاد بيان لرئاسة الحكومة التونسية، بأنّ مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالنيابة المكلفة بشؤون الشرق الأدنى يائيل لمبرت أكدت خلال لقائها صباح اليوم السبت 14 ماي/مايو رئيسة الحكومة نجلاء بودن  مواصلة دعم تونس في استكمال مسار الانتقال السياسي التشاركي وإنجاح التجربة الديمقراطية.
وأضافت الرئاسة في بيانها أنّ رئيسة الحكومة عدّدت خلال اللقاء أبرز محطات الاستحقاقات السياسية المقبلة ومدى التقدم في المحادثات الجارية مع صندوق النقد الدولي التي كانت إيجابية خصوصا مع جديّة البرنامج الذي قُدّم والذي أعدّ بطريقة تشاركية بين مختلف إطارات الهياكل العمومية، وفق نص البيان.
 وأوضحت بودن أنّ المشاورات مع الشركاء الاجتماعيين متواصلة لتقريب وجهات النظر بشأن الإصلاحات المزمع القيام بها والتي يجب أن توفّق في الآن ذاته بين الضرورة الملحّة للإصلاح وواجب المحافظة على القدرة الشرائية وحماية الفئات الهشة، حسب البيان ذاته.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أفادت في بلاغ بأنّ مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالإنابة المكلفة بشؤون الشرق الأدنى يائيل لمبرت ستزور تونس، من أجل لقاء كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي المجتمع المدني، وتأكيد التزام الولايات المتحدة بدعم الشعب التونسي والحاجة إلى عملية إصلاح سياسي واقتصادي شفافة تشمل الجميع وتمثل مختلف الأطياف التونسية، وفق نص البيان.

كما زارت القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى يائيل لمبرت، تونس في 19 أكتوبر الماضي، وأكدت خلال لقائها وزير الخارجية عثمان الجرندي، تطلع الولايات المتحدة إلى إنشاء عملية شاملة على نطاق واسع تتيح العودة السريعة إلى النظامالدستوري. 

وناقشت قضية ليبيا وقضايا إقليمية أخرى، واجتمعت بممثلين شباب من المجتمع المدني التونسي ورائدات أعمال يلعبن دورا رئيسيا في مستقبل تونس الاقتصادي، حسب بيان الخارجية الأمريكية.

زيارة رسمية#
مساعد وزير الخارجية الأمريكية#
نجلاء بودن#
يائيل لمبرت#

عناوين أخرى