البنك المركزي التونسي يرجّح الترفيع في نسبة الفائدة مرة أخرى
tunigate post cover
اقتصاد

البنك المركزي التونسي يرجّح الترفيع في نسبة الفائدة مرة أخرى

عضو مجلس إدارة البنك المركزي التونسي معز العبيدي يرجح الترفيع في نسبة الفائدة الرئيسية للبنك مرة أخرى. ما انعكاسات هذا القرار على المواطن؟
2022-05-19 10:58

لم يستفق التونسي بعد مِن صدمة الترفيع في نسبة الفائدة الرئيسية للبنك المركزي إلى 7% وما تخلّفه من انعكاسات سلبيّة، حتى خرج عضو من مجلس إدارة البنك المركزي ليصدمه بإمكانية الترفيع من جديد في هذه النسبة.

ورجح العضو بالبنك المركزي التونسي معز العبيدي إمكانية لجوء البنك  إلى الترفيع مرة أخرى في نسبة الفائدة الرئيسية في صورة تواصل ارتفاع نسب التضخم، داعيا إلى  ضرورة تنفيذ الإصلاحات الضرورية من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد.

واعتبر أن الترفيع في نسبة الفائدة إجراء معمول به في جميع دول العالم، مشيرا إلى أن 117 بنكا مركزيا في العالم رفعت في نسب الفائدة من أجل مجابهة عديد الإشكالات وعلى رأسها ارتفاع نسبة التضخم.

في المقابل، يحذّر العديد من خبراء الاقتصاد من تداعيات قرار مجلس إدارة البنك المركزي،  القاضي بالترفيع في نسبة الفائدة الرئيسية للبنك المركزي التونسي بـ 75 نقطة أساسية، ومن أثره السلبي على المواطن التونسي الذي لن يكون قادرا على تحمل المزيد من الأعباء.

اقتصاد#
البنك المركزي التونسي#
ترفيع نسبة الفائدة#
نسبة التضخم#

عناوين أخرى