الاكتظاظ في الاقسام يدفع المعلمين في الرقاب إلى الإضراب
tunigate post cover
تونس

الاكتظاظ في الاقسام يدفع المعلمين في الرقاب إلى الإضراب

2021-09-16 15:59

توقفت الدروس في المدرسة الإعدادية ابن سينا بالرقاب من ولاية سيدي منذ اليوم الأول من السنة الدراسية، بعد احتجاج الأطر التربوية على الوضع المتردي في المؤسسة. وفي سياق متصل يشهد المبيت المدرسي بإعدادية ابن سينا وضعا كارثيا من حيث البنية التحتية، ما جعل مئات التلاميذ يبيتون خارج المبيت. 

وعبّر المعلمون عن استحالة التدريس في ظل تردي البنية التحتية التي وصفوها بالمهترئة، وعدم توافر قاعات بالشكل الكافي لاستيعاب العدد الكبير من التلاميذ الذين بلغ 1000 تلميذ وتلميذة.

وينتقد المعلمون عدم توافر مرافق صحية تليق بالاستعمال الإنساني وفق قولهم. وأضاف المعلمون المحتجون أن الإدارة لم تلتزم بالأهرامات الرسمية التي تم تعديلها أكثر من مرة، ما نتج عنه ارتفاع مهول في عدد التلاميذ داخل الفصل الواحد، بمعدل 34 تلميذ وتلميذة، ما يشكل خطرا على سلامة الجميع في ظل جائحة كورونا.  


كل هذه الإشكاليات دفعت إعدادية ابن سينا إلى الدخول في شلل تام، حيث يطالب المعلمون المضربون عن العمل بضرورة التعجيل في توفير فضاءات مناسبة للتدريس، وخفض كثافة الأقسام إلى 30 تلميذا في الفصل الواحد، بالإضافة إلى إدراج المؤسسة ضمن المؤسسات المعنية بالإصلاحات الشاملة، مع وضع سقف زمني محدد لذلك.  

تونس#

عناوين أخرى